0
Fadi
10, فبراير 2008
6272
0

جديد التقنية الجزء -11-
جهاز ألعاب محمول ينافس سوني iRiver G10

 

g10.jpg

جهاز جديد بتوقع أن يكون منافس لجهاز PSP المحمول الخاص بالألعاب هذا الجهاز من تطوير شركة WiBroو KT corp تحت مسمى iRiver G10 يعمل بمواصفات قويه معالج إنتل Intel Xscale 317MHz وشاشة LCD بقياس 4 إنشات WVGA(800×480 16bit)260,000 لون ويحتوي على ذاكرة فلاش مدمجه 6GB مع ذاكرة 128MB SDRAM و كرت شاشه Nvidia Goforce 5500 mobile مع دعمه للتوصيلات التاليه USB2.0 ، WiFi ، WiBro ، TV OUT ويتوقع دعمه للBluetooth ويعمل على نظام Windows CEويحتوي على مشغل فيديو و MP3 بينما عدد أزرار اللعب 15 زراً. وسيتم إطلاق الجهاز في الأسواق الكوريه في شهر ديسمبر.



لوحة المفاتيح المرنه
keyboard02zp0.jpg

Brando Flexible لوحة مفاتيح مرنه لن تتخيلو مدى روعتها ، مصنوعه بشكل كامل من مادة السيليكون عالي الجوده يحتوي على ألوان متعدده أبيض وأزرق وزهري وأخضر يمكنه مقاومة الماء والغبار يمكن ربطه بواسطة توصيلة PS/2 أوUSB ، سعر الواحده منها يبلغ $27.

 



تاريخ الهاتف النقال (الجزء الثاني)

Good Looks: BlackBerry Pearl (2006)

أكملت شركة Research In Motion واصلت جهودها في العمل التجاري الصارم مع المستهلك الصديق هذا الهاتف مع تصميمه البسيط و لوحة المفاتيح SureType ، ذهبت إلى أكثر من 7100t ، مع هذا فإن هاتف BlackBerry Pearl هو أول بلاك بيري يحتوي على كاميرا ومشغل فيديو وصوتيات. الجمع بين جميع هذه الخصائص للملتميديا بالإضافه الى خدمة e-mail بطريقة رائعه جعل منه جهازً حاز على إعجاب الكثيرين.



بطولة عالمية للقراصنة !!
finalairr.jpg

اذا كنت أحد قراصنة الانترنت (الهاكرز) فربما يجذب اهتمامك هذا الخبر, ففي الحادي و العشرين من ديسمبر القادم تعقد مؤسسة ThinkSecure المسابقة العالمية لقراصنة الكمبيوتر للعام الثاني على التوالي تحت الاسم AirRaid 2, المسابقة تعقد في باكوك العاصمة التايلاندية.



هل تعد جوجل منافس للحياة الثانية ؟؟
myworld.png

تسري بعض الشائعات التي لا يوجد ما يؤكدها بشكل فعلي عن احتمال أن تكون Google تعد العدة لاطلاق عالم تخيلي شبيه للحياة الثانية Second Life. مصدر الشائعات هو تسريب خبر بأن احدى الشركات الكبرى ستجري اختبار لنظام جديد خاص بها يدمج امكانيات الشبكات الاجتماعية في انتاج ثلاثي الأبعاد و يحمل الاسم My World و سيتم تجربته و أخذ رأي طلبة جامعة Arizona State University في النظام الجديد و الذي سيتم اطلاقه في آخر هذا العام. حتى الآن لا يمكن البت في حقيقة الأمر لكن في حين تبينه سنوافيكم بالأخبار.



سقوط مدوي لمشروع حاسب محمول لكل طفل !! من يتحمل المسؤولية ؟؟
1429441173_c3fb1971d7_o.jpg

سمعنا كثيرا خلال العامين الماضيين عن مشروع حاسب محمول لكل طفل و المسمى اختصارا OLPC (One Laptop Per Children) و الذي كان يسمى طوال العامين الماضيين باسم حاسب المئة دولار, نظرا لأن هدف المؤسسة كان منذ اللحظة الأولى لانشائها هو انتاج حاسب محمول بسعر 100 دولار أمريكي مما يجعله من السهل شراء هذا الحاسب بأعداد هائلة من قبل الدول النامية التي تقمت الى المشروع لتحصل على حواسب محمولة لكل تلميذ من تلاميذ مدارسها. بالأمس أعلن المشروع بشكل صريح خبر يؤكد بجدارة فشله الزريع, فكما ورد في بيانهم الرسمي الصادر بالأمس أصبح بمقدورك الآن الحصول على حاسب OLPC في مقابل أن تدفع ثمن حاسبين ليصلك حاسب و تكون قد تبرعت بحاسب لطفل, المثير في الأمر أن هذا السعر الذي يمثل سعر حاسبين هو 200 دولار أمريكي !!! أي أن سعر الحاسب قد تضاعف و نحن هنا لا نتحدث في زيادة طفيفة في السعر و انما عن تضاعف السعر بشكل كامل, و لم يكلف المسؤولون عن المشروع أنفسهم مشقة النزول الى السوق ليعرفوا أنه بمثل هذا السعر 400$ يمكنك بساطة أن تشتري حاسب محمول حقيقي بمواصفات أقل ما يقال عنها أنها جيدة و بنظام تشغيل حقيقي و ليس النظام محدود الامكانيات الذي يقدمه حاسب المشروع. لا ندري كيف تحول هذا الحلم الذي أقنعت به المؤسسة عدد كبير من الدول الى هذا الشكل المأساوي, علما بأن مؤسسة OLPC قد تلقت دعما بمبالغ طائلة من مؤسسات دولية و من الدول المشاركة في المشروع لتحقيق الهدف الذي أنشأت من أجله و من المفترض أن تكون المؤسسة مسؤولة عن تحقيق أهدافها لا أن تحطمها بكل بساطة و كأن شئ لم يكن !!



بلو بنكت تقدم مسجل سيارة يدعم كروت اس دي
blaupunkt-melbourne-sd27.jpg

قدمت Blaupunkt المنتجة لمشغلات الوسائط المتعددة للسيارات مشغل جديد يدعم قراءة كروت الذاكرة من نوع SD مباشرة كما يدعم التوصيل مع أجهزة iPod و أجهزة الهاتف المحمول الحديثة لتشغيل ملفات الوسائط المتعددة المخزنة على أي من هذة الأجهزة. المنتج الجديد يحمل الاسم التجاري Melbourne SD27 و يباع بسعر 160 دولار أمريكي.



ايه بي سي تقدم بعض انتاجاتها مجانا عبر خدمة اي أو ال فيديو
24th سبتمبر, 2007 كتبه Ahmed Gabr

abc_logo.jpg

تبدأ شبكة ABC الاعلامية التابعة لمجموعة Disney تقديم بعض انتاجاتها بشكل مجاني عبر خدمة AOL Video . الشركة ستقدم حلقات مسلسلات Grey’s Anatomy و Lost في اليوم التالي لعرضها تلفزيونيا على الخدمة التابعة لAOL و بشكل مجاني للمشاهدة عبر الويب. الخدمة تقتصر حاليا على الولايات المتحدة الأمريكية.



بيج سترينج .. تحكم برسالتك الالكترونية تحكم كامل
biglogo.gif

يقدم موقع BigString الجديد و هو أحد مقدمي خدمات البريد الالكتروني و لكن بخدمات مبتكرة, يقدم تحكم مثالي في رسائل البريد الالكتروني التي يمكن أن ترسلها عبره و هي امكانيات تبدو من قبيل الرفاهية الزائدة أو مما يستخدم من قبيل المداعبة لا أكثر, الا لو كنت عميلا سريا تريد أن ترسل رسالة بالبريد الالكتروني يتم محوها تلقائيا بعد فترة محددة من مشاهدتها أو تختفي بمجرد أن يتم مشاهدتها عدد محدد من المرات, أو اذا كنت تود اخفاء الملحقات الخاصة برسالتك الالكترونية بعد ارسالها أو حتى محو الرسالة نفسها بعد ارسالها. كل هذة الامكانيات و غيرها يتيحها لك هذا الموقع و بشكل مجاني تماما. الموقع قائم على واجهة استخدام بتقنيات الويب 2.0 و يقدم امكانية الحصول على حساب مدفوع اذا كنت ترغب بالحصول على دعم للPOP3.



آي بي ام تعمل على تقنية جديدة تتيح لمن فقدوا البصر الاستمتاع بخدمات الحياة التخيلية

selife.jpg

تعمل IBM حاليا على تقنية جديدة ستمكن من فقدوا البصر من الاستمتاع الكامل بأنظمة الحياة التخيلية مثل Second Life. التقنية الجديدة ستستخدم الوصف السمعي و الأصوات الخارجية لجعل الشخص يشعر بكل ما يدور في هذة البرامج بشكل حي و كامل. استخدام أصوات مثل أصوات أوراق الأشجار و الرياح و قراءة المحادثات المكتوبة بصوت مسموع هو ما ستقوم عليه التقنية الجديدة التي لم يحدد لها موعد ترى فيه النور حتى الآن.

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة