0
Fadi
21, يناير 2008
10501
0

مدرس يقوم بضرب طالب في الصف الثاني بخرطوم مياه

مدرس يقوم بضرب طالب في الصف الثاني بخرطوم مياه
مما ادى الي تشويه وجه الطالب
المدرسة تحقق في الحادثة.. والاشراف التربوي: لا داعي للنشر


جميع من شاهدوا طفل السابعة «حمزة ياسر» التلميذ بالصف الثاني الابتدائي وآثار الضرب حول عينيه المغمضتين اشفقوا عليه، وأدركوا لماذا منعت الوزارة الضرب في المدارس؟! وتحسروا ان يكون هناك معلم بهذه القسوة على اطفال في مثل هذا العمر مما قد يتسبب لهم في عاهة نفسية تلازمهم طوال حياتهم وتجعلهم يكرهون المدرسة والمعلمين والتعليم ولكن ما الذي حدث بالضبط؟
جاء والد الطفل الى المقر الرئيس لـ«عكاظ» في جدة وهو في غاية الاسى لما حدث لابنه الصغير لايصال رسالة الى المجتمع عن قسوة بعض المعلمين وغلظتهم في طريقة تربيتهم وتعليمهم لطلابهم. نطق هذا الطالب الصغير قائلا: ضربني المعلم على رأسي اكثر من عشر مرات بخرطوم الماء وبعدها لم اعرف شيئا..
إذاً نحن امام حالة جديدة من نوعها باعتداء معلم على طالب بالصف الاول الابتدائي واداة الضرب فيها «خرطوم للمياه» دونما شفقة او اعتبار لسن الطفل الصغير!! والنتيجة كما اوضح -التقرير الطبي الصادر عن مستشفى الملك فهد بجدة- كدمات بالجبهة بجانب العينين والساعد الايسر، ولكنها من وجهة الطبيب النفسي محمد حسنين اكبر من ذلك اذ يتوجب بعد شفاء الطفل من الاصابة عرضه على عيادة نفسية لاخراجه من هذه المأساة التي تعرض لها، مشيرا الى وجود وسائل بالعيادات النفسية تسهم في عودة ا لابتسامة للاطفال الذين يتعرضون لمثل هذه الحالات!!
المشرف لا يريد النشر
والغريب ان المشرف التربوي بشمال جدة رغم فداحة ما اقدم عليه هذا المعلم بضربه لهذا الطفل الصغير بتلك الوحشية- اعتذر عن الرد وليته اكتفى بذلك بل طالب بعدم النشر لما قد يؤدي اليه النشر من سلبيات على حد تعبيره؟!
والد الطفل يستنكر
والد الطفل ياسر حسن الرواس استنكر ما حدث لفلذة كبده مما اصاب ابنه بالهلع والخوف واردف قوله: لا اصدق انه ما زال في مدارسنا العربية امثال هؤلاء المعلمين الذين لا يرحمون حتى الصغار!! وتساءل: كيف يسمح مدير المدرسة باستخدام مثل هذه الادوات «خرطوم المياه» في ضرب الصغار بمدرسته؟
مدير المدرسة يرد
مدير المدرسة قال من جهته: لو صدق كلام والد الطفل فإن ذلك يسيء الى سمعة المدرسة وللتعليم ولكن اتوقع ان يكون الطفل قد سقط في حصة الرياضة!! مؤكدا انه اذا ما ثبت قيام المعلم بضرب الطالب فسوف تتخذ بحقه الاجراءات النظامية بما يرد الاعتبار للطالب ووالده واسرته.
شرطة الشمالية
والى ذلك اكد مدير مركز شـرطة الــشــــماليـــة المكلـــف العـــقيد جفـــين المطــــيـري ان المركــــز تلـــقى شكــوى من والد الطـــفـــل وقد اتخذت جميع الاجـــراءات النظـــامــيـة الـتـي عـــادة ما تــتـخـذ في مثل هذه القضايا. وبقي أن نعرف ان المعلم أنكر اثناء مساءلة مدير المدرسة له ضربه للطالب!!


المصدر : صحيفة عكاظ
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة