0
Fadi
09, يناير 2008
5001
0

جديد التقنية الجزء -12-


جديد التقنية الجزء -12-
PrintStick .. طابعة تحملها في جيبك


printstik-003.jpg

من خلال فعاليات CES, أطلقت شركة PLANon طابعة جديدة محمولة يمكن وضعها في جيبك. الطابعة الجديدة تأتي بحجم متناهي الصغر و تعمل بالاعتماد على بطاريات مما يجعلها محمولة كليا و قادرة على العمل في أي مكان. سرعة الطباعة جاءت بطيئة نوعا ما بمعدل 3 صفحات للدقيقة الواحدة و البطارية تكفيك لطباعة 40 صفحة. هذا المنتج يصدر بسعر 300 دولار أمريكي بدأ من الأمس.

 



آسوس تعلن عن Eee Pc داعم لتقنية الواي ماكس
asuseeenz8.jpg

أكدت آسوس أنها عازمة على إطلاق لابتوب Eee PC داعم لتقنية الواي ماكس ، الحاسب سيكون متوافر بألوان متعددة وبحجم شاشة 8.9 إنش يحتوي على كاميرا مدمجه ، هذه النسخة من الجهاز ستعالج العديد من المشاكل الأكثر شيوعا في Eee PC . أعلنت الشركة عن الجهاز الجديد رسميا في معرض CES ولم تكشف أي تفاصيل إضافية عن سعر أو مواصفات الجهاز .

 



Origami 2.0 .. ماذا تعد ميكروسوفت لمستخدمي الحاسبات فائقة الصغر
image1_thumb.jpg

Origami, هو اسم مشروع Microsoft الموجه للحاسبات فائقة الصغر UMPC, و هو يهدف الى إنتاج واجهة استخدام ملحقة بنظام التشغيل Windows المستخدم في هذة الحاسبات لتجعل تجربة استخدام الحاسبات فائقة الصغر مختلفة و تستغل الإمكانيات التي تقدمها هذة الحاسبات و تخاطب إحتياجات مستخدمي هذة النوعية من الحاسبات. من خلال فعاليات CES, طرحت الشركة اللقطات الأولى و المميزات الأولية لنظام Origami 2.0 و الذي سيتم تضمينه كجزء من نظام التشغيل Windows VISTA المعد للحاسبات فائقة الصغر و يقدم واجهة استخدام غنية و شديدة الجاذبية تعتمد على تقديم الكثير من المعلومات مثل معلومات الطقس و معلومات عن الطرق و التاريخ و جدول المواعيد اليومي و ملاحظات مالك الجهاز. كذلك تم تضمين قارئ للخلاصات أيق للغاية و متصفح معتمد على Internet Explorer و لكن بشكل أكثر أناقة.

النظام يتوقع ظهوره الرسمي بالأسواق في منتصف هذا العام 2008.

 



التغطية الأولى في العالم لحاسب إي 1 .. مفتوح المصدر, شديد التحمل, متناهي الصغر .. Aleutia E1

 

aleutia-e1-cf-device.jpg

حاسب Aleutia E1, الذي حدثناكم عنه من قبل هنا, في هذا المقال نستعرضه معا و نستكشف ماذا يمكن أن يقدمه هذا الحاسب القائم كليا على المصدر المفتوح و الذي تم تضمينه في هذا الصندوق المعدني القوي صغير الحجم. تابع قراءة المقال لمشاهدة التغطية الكاملة للحاسب و هي الأولى من نوعها لهذا الحاسب الجديد على مستوى العالم ..

 

 



EXILIM Pro EX-F1 .. جديد كاميرات المحترفين الرقمية من كاسيو
ex-f1_xlarge.jpg

محبي الكاميرات الرقمية على موعد مع كاميرا جديدة من كاميرات المحترفين الرقمية, Exilim Pro EX-F1, هو ما أعدته Casio لمعرض CES. كاميرا رقمية بسرعة التقاط تبلغ 60fps للصور الثابتة و 1200fps لتصوير الفيديو عالي الجودة مما يجعلها تلتقط الصور بسرعة أكبر مما تفعله العين البشرية و و يتيح إمكانية العرض البطئ للقطات المتتالية لأي مقطع فيديو تم تسجيله. الكاميرا تظهر في الأسواق في ربيع 2008 و بسعر 1000 دولار أمريكي.

 



تعاون ثلاثي, جوجل, باناسونيك, تي موبايل و كاميرا رقمية لتحميل الصور لاسلكيا
lumix-fx50-copy.jpg

اجتمع ثلاثة من كبار الشركات معا في CES ليعلنوا عن تعاون مشترك جديد, Panasonic, Google و T-Mobile و المنتج الذي حصلنا عليه هو WiFi Lumix. كاميرا رقمية من طراز Lumix الذي تنتجه Panasonic و لكنها تختلف في كونها مزودة بتقنية الWiFi اللاسلكية التي تمكنها من رفع الصور تلقائيا الى حساب المالك على خدمة Google Picasa و ذلك عبر نقاط التغطية اللاسلكية الخاصة بشركة T-Mobile في أمريكا و بشكل مجاني و مباشر.

 



Kohjinsha V801 .. نسخة جديدة .. حاسب محمول فائق الصغر مزود بمحرك أقراص دي في دي
img_6368_cihneo.jpg

اشتهرت الحاسبات المحمولة فائقة الصغر UMPC على الدوام بكونها غير مزودة بمحركات أقراص حيث أن الحجم متناهي الصغر لهذة الحاسبات المتكاملة لا يسمح بوجود محركات أقراص بها نظرا لكبر حجم محركات الأقراص نسبيا. لكن يبدو أن العملاق الياباني Kohjinsha قد غير هذا المفهوم. ففي إصدار جديد لا تتوافر عنه الكثير من المعلومات يحمل الاسم V801 و الذي جاء مزودا بمحرك أقراص DVD RW و هي المرة الأولى التي يأتي فيها حاسب UMPC مزود بمحرك أقراص. الحاسب مطابق كليا للطراز K801 الذي قدمته لكم في تغطية كاملة من قبل باستثناء محرك الأقراص و خاصية الGPS الداخلية المزود بها الحاسب الجديد.

 



إل جي تدخل عالم الحاسبات فائقة الصغر
lg-ultraportable-mid-440.jpg

الكثير من الحاسبات فائقة الصغر و لوحيات الانترنت المحمولة تطل للمرة الأولى علينا من خلال معرض CES, و يبدو أن LG تخطط لدخول هذة السوق كذلك, فالصورة بالأعلى لحاسب محمول فائق الصغر UMPC من LG هو الأول للشركة في هذا المجال, نظام تشغيل Windows VISTA, لوحة أم من خط إنتاج Intel الجديد الخاص بالأجهزة متناهية الصغر Menlow, و شاشة عرض بدقة 1024 × 600, و دعم لتقنيات الجيل الثالث للاتصال بالانترنت عبر شبكات الهاتف المحمول HSDPA.. لا تتوافر مزيد من التفاصيل لكن انتظروها قريبا ..

 



Sony Maylo .. جديد سوني لمعرض سي إي اس

 

sony-mylo-2-top.jpg

 

مشغل ملتميديا محمول Maylo من Sony يتوقع أن يعلن عنه في معرض معرض إلكترونيات المستهلك CES ، الجهاز يحتوي على العديد من الخصائص الرائعة التي تجعل منه جهاز إنترنت لوحي أيضا ، يدعم WiFi ، يمكنه التعامل مع مواقع الويب 2.0 ، يدعم مشغل الفلاش ويمكنه تشغيل أفلام يوتيوب ، يحتوي على كامير 1.3 بكسل، يدعم خدمة RSS وبرنامج المكالمات سكايب ، يعمل بواسطة اللمس،يعمل بذاكرة رئيسية 1 جيجا.

 



Logitech diNOVO Mini .. لوحة مفاتيح و أداة تحكم لاسلكية للتحكم الكامل في حاسبك عن بعد عن طريق البلوتوث

 

dinovomini_top_open.jpg

بدأت أجواء معرض الكترونيات المستهلك CES الأكبر من نوعه عالميا تدخل علينا فبالأمس انطلقت إشارة البدء للمعرض الأكبر من نوعه لإلكترويات المستهلك في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية, انتهزت شركة Logitech الأمريكية فرصة تجمع المهتمين بالإلكترونيات من كل مكان حول العالم و قبل أن يبدأ المهرجان قدمت 5 منتجات جديدة من أحدث إنتاجاتها ترتكز جميعها على تقنية التحكم عن بعد بالحاسب و خاصة الحواسب المجهزة بخواص Media Center المدمجة التي تميز أنظمة تشغيل Windows الحديثة.

من بين هذة المنتجات لوحة التحكم Logitech diNOVO Mini و هي لوحة مفاتيح صغيرة مدمج معها كذلك منطقة صغيرة حساسة للمس للتحكم بالفأرة و الوحدة صغيرة الحجم بشكل رائع و تتصل بالحاسب عن طريق تقنية الBluetooth لتمكن المستخدم من التحكم الكامل بالحاسب عن بعد.

بعد الفاصل .. استعراض و تجربة بالفيديو يقدمها لنا محررو Engadget الذين تمكنوا من تجربة المنتج الجديد .. و الذي يصدر بسعر 150 دولار أمريكي ..

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة