0
Fadi
09, يناير 2008
4496
1

جديد التقنية الجزء -8-
شاهد الجيل الجديد من أجهزة زيون

 

الفيديو الذي تراه بالأعلى هو الفيديو الدعائي الخاص بالجيل الجديد من أجهزة Zune و يظهر فيه أول استعراض لخصائص الجهاز و استخدامه كما يوضح بشكل كامل الابتكار الجديد المسمى بZune Pad و هي لوحة التحكم الخاصة بالجهاز التي تعمل باللمس. الفيديو يعطيك نبذة سريعة عن المشغل الجديد و أهم خصائصه.



هاتف يتيح تشغيل أكثر من رقم في نفس الهاتف
samsung_duos_sghd880_425.jpg

أعلنت Samsung عن هاتفها النقال D880 Duos الذي يُمكن المستخدم من استخدام بطاقتين (sim card) في نفس الوقت ويقوم المستخدم بتحديد البطافة التي يحتاج للعمل بها في أي وقت. مواصفات الهاتف شاشة بحجم 2.3 إنشات (QVGA) مع كاميرا بدقة 2.3 ميجا بكسل ,راديو FM ، بلوتوث يدعم A2DP. يبلغ سعر الهاتف حوالي 700$ وسيتوافر في أوروبا شهر نوڨمبر المقبل.



اتش تي سي تبيع 800 ألف وحدة و هاتف تاتش
HTC Touch

أعلن المدير المسؤول لشركة HTC أن شركته قد حققت رقما فاق توقعاتها هي نفسها في مبيعات هاتف HTC Touch اذ وصل الرقم منذ بدأ طرح الجهاز في يونيو الماضي الى 800 ألف وحدة من الهاتف تم بيعها. جدير بالذكر أن Apple احتفلت منذ بضعة أسابيع بتحقيق رقم المليون في مبيعات الiPhone. رقم كبير لHTC و بلا شك يعني لها الكثير.



منافس جديد لانشاء عرائض الاحتجاجات و جمع التوقيعات
petition.jpg

في الفترة الماضية حاز موقع PetitionOnline شهرة واسعة بصفته المنصة الرئيسية لاطلاق الاحتجاجات و حملات جمع التوقيعات ضد أي شئ و كل شئ, فقد وفر الموقع للناس وسيلة للتعبير عن الرأي و الاحتجاج في بيئة الكترونية سهلة الوصول جعلت من السهل الحصول على ملايين الأصوات لسهولة التواصل عبر الانترنت. و لكن يبدو أن الموقع لم يحسب حساب لثورة الويب 2.0, فقد قرر موقع جديد هو LivePetitions الدخول الى ساحة مع فارق كبير من حيث الشكل و الامكانيات , فالموقع الجديد قائم على تقنيات الويب 2.0 الحديثة و سيستغل جاذبية الشكل في اجتذاب المستخدمين اليه. الموقع في الوقت الحالي أنطلق بثلاث نسخ محلية هي نسخة أمريكية و أخرى بريطانية و ثالثة ابطالية و يبدو أنه سيتبع اسلوب النسخ المحلية لتحقيق انتشار أكبر لكني أعتقد شخصيا أنه بلا شك في فترة وجيزة يجدر به أن يطلق نسخة دولية لأنه يملك فرصة جيدة في تقديري للمنافسة في هذة الساحة خاصة باعتماده على تقنيات و شكل الويب 2.0 الحديث.



ميكروسوفت تطلق الجيل الجديد من أجهزة زيون
medium_family-5-550×252.jpeg

أطلقت Microsoft اليلة الماضية الجيل الثاني من أجهزة Zune. الأجهزة الجديدة تأتي بطرازين الأول يعتمد على قرص صلب و يأتي بسعة 80GB و يستخدم نظام التصفح الجديد المسمى بZune Pad و هي لوحة ذات حساسية للمس تضم الاتجاهات الأربعة و بشاشة 3.2 بوصة و يتم تقديمه باللون الأسود فقط و بسعر 250$, أما الطراز الآخر فهو المعتمد على ذاكرة فلاش و يأتي بسعتين هم 4GB و 8GB و يستخدم نفس تقنية التصفح و يتم تقديمه بأربعة ألوان مختلفة هي الأخضر و الوردي و الأسود و الأحمر و بشاشة 1.8 بوصة يتم بيعه بسعر 150 و 200 دولار أمريكي حسب السعة. الأجهزة الجديدة تظهر في الأسواق في نوفمبر القادم و تأتي جميع الأجهزة بواجهة استخدام جديدة و مطورة اضافة الى دعم للتزامن عبر الWiFi و تأمل الشركة أن تكون تلك الخطوة داعمة لها في منافسة أجهزة iPod الجديدة.



هل يأتي اليوم الذي نرى فيه حواسب تعمل لأعوام دون الحاجة لاعادة شحنها ؟؟
betavoltaic.jpg

يعمل مجموعة من العلماء في الوقت الحالي على مبدأ جديد لتقديم بطارية لها القدرة على العمل لمدة 30 عام متواصلة دون الحاجة لاعادة الشحن طوال هذة المدة. المشروع الجديد يعتمد على مادة مشعة تقوم بانتاج الطاقة أثناء تآكلها و ستتآكل المادة الموجودة في هذة البطارية على مدى 30 عام لتوفر طاقة يعمل بها الحاسب المحمول طوال هذة السنوات دون الحاجة لاعادة الشحن. هذة البطارية ستكون بحجم و وزن خفيف للغاية و مناسب مما يجعلها أفضل من الموجود حاليا. السئ في هذا الأمر أن كل هذا مازال في طور مبدأي و أولي للغاية و لا يتوقع متى من الممكن أن نرى نتائج هذا المشروع على أرض الواقع.



فيس بوك يعتزم اطلاق نسخ محلية بعدة لغات
1471272367_b265bff69e_o.jpg

يعتزم موقع Facebook أحد أشهر الشبكات الاجتماعية اطلاق نسخ محلية من الموقع بعدد من اللغات و لعدد من البلدان و التي تتضمن بشكل مبدأي فرنسا اذ تم اعداد النطاق Facebook.fr و يتوقع أن ينطلق الموقع في وقت لاحق هذا العام. جدير بالذكر أن الموقع يحقق نجاحا شديد في فرنسا على الرغم من توافره بالانجليزية فقط حتى الآن.



عارض للصور بحجم كارت الائتمان
wallet-pix.jpg

عارض الصور الجديد الذي تراه بالأعلى و المسمى بWallet Pix يمكنك من اصطحاب مجموعات الصور الخاصة بك و عرضها على من تشاء في أي وقت و مكان و بحجم أحد كروت الائتمان الخاصة بك مما يجعله من السهل الاحتفاظ به في أي مكان. المنتج لن تجد فيه شئ مميز آخر من حيث الامكانيات باستثناء الحجم المميز و يمكنك الحصول عليه مقابل 30 دولار أمريكي.



ثورة محررات المستندات .. حتى أنت يا أدوبي
buzzwordadobe.jpg

تحدث البعض منذ فترة عن أن عرش Microsoft سيهتز قريبا في مجال محررات المستندات التي باتت تنافس حزمة Microsoft Office و لكنني في هذا الوقت لم أكن مقتنعا بواقعية ذلك فحزمة Microsoft كانت و لازالت الأقوى خاصة للمستخدم المتقدم الذي لا يستخدم محررات المستندات للكتابة بشكل بسيط فقط و انما يحتاج له لاخراج عمل احترافي سواء كانت كتب أو غير ذلك و هو ما لا يقدمه أي محرر مستندات آخر. و لكن منذ أيام قليلة أعلنت Adobe عن اطلاق خدمة BuzzWord و التي كانت قد اشترتها سابقا و هي خدمة تحرير مستندات قائمة على الويب مثلها كمثل خدمات Google Docs و غيرها الكثير, الخدمة الجديدة تعتمد على واجهة تفاعلية قائمة على تقنيات الفلاش لتقدم واجهة شديدة الجاذبية و امكانيات ليست سيئة. هل سيبدأ عرش Microsoft Office في الاهتزاز ؟؟!! ان ما بدأ يدعو الى الشك ليس فقط دخول شركة كبرى لها خبرة كبيرة في مجال البرمجيات المتقدمة مثل Adobe للمنافسة و انما أيضا بدرجة كبيرة الزيادة الهائلة في عدد هذة المحررات و التي تشترك جميعها في صفة واحدة هي أنها كلها مجانية, حتى محرر Adobe الجديد فهو مجاني كذلك .. لازلت على اعتقادي أنه في الوقت الحالي مازالت حزمة Office هي الأقوى .. لكن هل يشهد المستقبل القريب انقلاب السوق على Microsoft في هذا المجال كما شهدنا الانقلابة الكبرى على الشركة في مجال متصفحات الويب التي قارب أن يحسمها FireFox لمصلحته ؟؟ ان البرمجيات المجانية و البرمجيات مفتوحة المصدر قادمة و بقوة و ان لم توفر البدائل المدفوعة تميزا و ابتكارا غير مسبوق فانها ستندثر و لن تجد من يشتريها ..



شركة انجليزية تختبر سيارة تعمل بدون سائق
_44138548_cybercar203.jpg

أفاد تقرير أعدته الBBC أن هناك شركة انجليزية تقوم في الوقت الحالي باجراء تجربة على سيارة جديدة تعمل بدون سائق, التجربة يتم اجرائها في بلدة انجليزية صغيرة تدعى دافنتري اذ يتم تجربة السيارة لنقل الركاب من أحد الأماكن الى مكان آخر في خط سير محدد و بدون سائق. السيارة تعتمد على تقنية قائمة على الليزر لتتفادى العقبات التي قد تجدها في طريقها و تلتزم بخط السير المحدد. التجربة تهدف الى زيادة الاعتماد على وسائل النقل العامة بتقديم حلول جديدة و ثورية لجذب المواطنين لاستخدام المواصلات العامة بدلا من السيارات الخاصة حفاظا على البيئة و منعا للزحام.

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 1
  • Leena
    27, يوليو 2011

    The credit loans suppose to be important for guys, which want to start their company. By the way, it is comfortable to get a bank loan.


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة