0
admin
23, أغسطس 2020
800
0

A documentary shows that marula fruits make animals hilariously drunk!!?

فيلم وثائقي يظهر أن ثمار المارولا تسكر الحيوانات بشكل مضحك جداً!!؟

This story has been going on since 1974, when Jamie Uys produced a documentary called "Animals are Beautiful People". The 90min documentary, which is now on DVDs, showed wild animals getting hilariously drunk after eating the marula ripe fruits. Since then millions of people are still persuaded that animals do indeed get drunk with this "potent" fruits! So much that the Marula tree was nicknamed alcohol tree.
Could that be true?
   

هذه القصة مازالت تتكرر باستمرار منذ عام 1974 عندما أنتجت جيمي أويس فيلما وثائقيا بعنوان "الحيوانات أناس لطيفون". وقد أظهر الفيلم الذي مدته 90 دقيقة وهو الآن متوفر على أقراص مدمجة (دي في دي) أن الحيوانات البرية تسكر عند تناولها ثمار المارولا المختمرة. ومنذ ذلك الحين اقتنع الملايين من الناس وما زالوا بأن الحيوانات لا تزال تسكر من هذه الفاكهة "القوية"! لذلك كثيرا ما يطلق على شجرة المارولا هذه اسم شجرة الكحول.
فهل يمكن أن يكون ذلك صحيحا؟

"Animals are Beautiful People" documentary on DVD.

الوثائقي "الحيوانات أناس لطيفون" متوفر على أقراص دي في دي.

Marula tree   شجرة المارولا

The Marula tree, a member of the same family as the mango, grows widely in Africa. Its sweet, yellow fruit is used for making jam, wine, beer, and a liqueur called Amarula. The wonderful and sweet tasty Marula fruits apparently make of the African savanna animals drunk!!? Elephants, impalas, kudus, baboons, warthogs and other creatures also feed on this delicious treat. They either get it directly from the ground, or thanks to the pachyderms that shake the trees to reach their prize.
   

تنمو شجرة مارولا، وهي من عائلة أشجار المانجو، على نطاق واسع في أفريقيا. وتستخدم ثمرتها الصفراء الحلوة لصنع المربى والنبيذ البيرة ومسكر يدعى أمارولا. وعلى ما يبدو ثمار المارولا لذيذة رائعة وحلوة وتجعل حيوانات السافانا الأفريقية تسكر!!؟ فالفيلة والظباء والقدوس والرباح والخنازير وغيرها من الحيوانات تستمتع بهذا الطعام الحلو اللذيذ. وهي إما تحصل عليه مباشرة من الثمر الساقط على الأرض، أو بفضل الفيلة التي تهز الأشجار للوصول إلى مبتغاها.

Don't miss the video!! Hilarious!!

لا تفوت الفيديو!! مضحك جداً!!


On one side, many articles confirm the story of drunken elephants, see Dailymail. But on the other side National Geographic mentioned a study published in the March/April 2006 issue of the journal Physiological and Biochemical Zoology, shows that the first flaw in the drunken-elephant theory is that an elephant would have to ingest more than 1,400 well-fermented fruits to start to get drunk. In addition, it's unlikely that an elephant would eat the fruit if it were rotten and there is no chance that food gets fermented internally. Africa Freak assures that it is totally fake and that Jamie Uys' footage was totally staged and the animals were in fact fed with alcohol.
   

في الجانب الأول تجد كثيراُ من المقالات التي تتحدث على الفيلة السكرانة مثل مقال ديلي ميل. ولكن على الجانب الآخر ذكرت ناشيونال جيوغرافيك بأن هناك دراسة نشرت في عام 2006 في عدد مارس / أبريل من مجلة الفسيولوجية والبيوكيميائية لعلم الحيوان، تبين أن أول خطأ في نظرية أن الفيلة تسكر من أكل ثمار المارولا هو أن الفيل يحتاج لأن يأكل أكثر من 1400 ثمرة مخمرة جيدا حتى تظهر علية علامات السكر. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه من غير المحتمل أن الفيلة تأكل ثماراً إذا كانت فاسدة ومن المستبع أن تكون هناك فرصة لأن يحصل التخمر داخل الفيلة نفسها. ويؤكد مقال ظهر في أفريكا فريك بأن الفيلم الوثائقي ملفق بالكامل وأن لقطات جيمي أويس كانت مخططة ومجهزة وتمثيلية وأن الحيوانات كانت تعطى طعاما فيه كحول.

Drunk elephants   فيلة مخمورة


Drunk monkey   قرد مخمور

Baboon eating marula fruits   قرد البابون يأكا ثمار المارولا

Elephant shakes a marula tree   فيل يهز شجرة مارولا

Ripe marula fruits   ثمار المارولا الناضجة

Green marula fruits   ثمار المارولا الخضراء

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً