0
admin
26, إبريل 2020
1259
0

بدأ العلماء والباحثون في الهند، مؤخرا، اجراء اختبار على علاج ولقاح جديد يمكنه "تجميد" وتقييد فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، ومنع انتشاره.

ووفقا لموقع "تايمز نيوز ناو" الإنجليزي في الهند، فإن العلاج الجديد، دواء تجريبي لمعالجة السرطان، يطلق عليه "أبتامر"، حيث يمكنه تجميد الأوراق السرطانية.

وأشار الموقع إلى أن العلماء وجدوا أن هذا العقار قادر أيضا على تجميد نشاط فيروس كورونا وإيقاف نموه وانتشاره بشكل كامل.

وأوضح الباحثون والعلماء أنه في حال نجاح التجارب على العقار التي تجري الآن، فإنه سيساعد بشكل كبير على منع انتشار أي فيروسات تاجية أخرى، لأنه يجمد نوع الفيروس نفسه من خلال حمضه النووي، كما يفعل مع الأورام السرطانية.

وأشار الموقع الإنجليزي إلى أن العقار سيحصل على موافقة إدارة الأغذية والدواء الأمريكية FDA قريبا، حتى يبدأ مرحلة التجارب السريرية البشرية قريبا.

وأظهرت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19)، أن الفيروس أدى حتى مساء أمس السبت، إلى وفاة 202,179 شخصا في العالم، فيما ارتفعت حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم لتصل إلى نحو المليونين و903 آلاف شخص، تعافى منهم أكثر من 831 ألف مريض.

وعلى صعيد الدول العربية، أعلنت 16 دولة السبت، عن وفاة 41 شخصا متأثرين باصابتهم بالفيروس، وعن اكتشاف 3,707 إصابات جديدة مؤكدة.

وتوقعت منظمة الصحة العالمية استمرار تفشي الفيروس حول العالم "لفترة طويلة"، وقال مدير المنظمة تيدروس غيبريسوس، إن أغلبية الدول لا تزال في المراحل الأولى من التصدي للفيروس، معتبرا أن معظم سكان العالم عرضة للإصابة به.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً