1
admin
20, إبريل 2020
1358
0

سويسرا تعلن

من المتوقع أن تطرح سويسرا خلال شهر أكتوبر المقبل لقاحا فعالا ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" الذي أزهق أرواح آلاف البشر وأصاب الملايين حول العالم.

ونقلت "روسيا اليوم"، عن مارتن باخمان، رئيس قسم علم المناعة في مستشفى برن الجامعي، وأستاذ علم المناعة في جامعة برن بسويسرا وجامعة أكسفورد، أنه سيتم طرح اللقاح الفعال بين شهري أكتوبر وديسمبر المقبلين، فيما سيتم طرحه عالميا بداية العام المقبل.

وأوضح باخمان أن إنتاج اللقاح سيتم في شركات أدوية سويسرية، فيما ستجرى الأبحاث بالتعاون بين عدد من الدول ومراكز الأبحاث، إضافة لمنظمة الصحة العالمية.

وكان باخمان قد ذكر في وقت سابق، بدء الاختبارات الأولى على البشر هذا الأسبوع على لقاح محتمل، منوها إلى أن التجارب ستنتهي بمتصف أغسطس، غير أن التحدي الحقيقي سيكون في تصنيع "مليارات الجرعات" من اللقاح.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، السبت الماضي، عن السير جون بيل، عضو فريق عمل اللقاحات الحكومي، انه سيتم اختبار اللقاح فقط بمجرد تطعيم عدد كبير من الأشخاص وتعريضهم للفيروس.

وأشار إلى أنه إذا سارت الأمور على المسار الصحيح وثبت فعاليته، فعندئذ سيكون قادرا على إكمال التجربة بحلول منتصف أغسطس".

ويواصل فيروس "كورونا" المستجد، انتشاره حول العالم، متسببا بوفاة 165,073 شخصا، فيما ارتفعت حصيلة أعداد المصابين المعلن عنها لتصل إلى نحو 2,407,414، تماثل منهم 625,199 للشفاء.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً