0
Fadi
15, أكتوبر 2007
5389
1


جديد التقنية في أسبوع
تقرير حصري: معلومات و أخبار جديدة عن مجموعة أجهزة أيميت الجديدة ألتيميت




imate-ultimate

في اطار جولة مطولة بحثت لكم خلالها عن آخر أخبار مجموعة أجهزة iMate Ultimate التي تحدثت الشركة عنها منذ فترة طويلة و خصصت لها موقع خاص يحوي كم محدود جدا من المعلومات عن هذة الأجهزة القادمة و هي طبقا لموقع الشركة 5 أجهزة تختلف خارجيا و تتشابه داخليا من حيث المواصفات. كنا في GadgetsArabia. com قد حدثنا الشركة من قبل متسائلين عن موعد اطلاق هذة السلسلة التي ينتظرها الكثيرين من عشاق iMate و ردت الشركة في وقتها بأن موعد الاطلاق هو منتصف العام 2007 و لكن الموعد لم يتم استيفاؤه و حين سألنا عن ذلك مرة أخرى لم يأتنا جواب محدد سوى أن الأجهزة سيتم اطلاقها عندما تكون جاهزة. لكننا اليوم وردتنا معلومات أخرى قد تفيد بأن موعد الاطلاق الرسمي قد اقترب كثيرا أو قد نقول أنه أصبح قاب قوسين و أدنى فقد أعلن متجر Clove Technology و هو متجر الكترونيات و موزع لأجهزة iMate في بريطانيا عن عدد كبير من المفاجآت التي بلا شك ستهم كل محبي iMate, فقد فتح المتجر عبر موقعه الالكتروني باب الحجز لجهازي 8150 و 6150 من سلسلة Ultimate الجديدة و يمكنك طلب أي من هذة الأجهزة الآن لتصلك فور نزولها و هذا مما يعني أن موعد الطرح الرسمي قد اقترب فعليا, المفاجأة الثانية هي أن الموقع قد حدد بالفعل أسعار الجهازين و أتت كالآتي: 376 جنيه استرليني للموديل 8150 و 446 جنيه استرليني للموديل 6150 لا ندري تحديدا هل ستكون هذة الأسعار هي نفسها التي سيصدر بها الجهاز في المنطقة العربية أم لا لكن هذا ما أعلنه الموقع و هذا السعر هو ما تم فتح باب الحجز به. المفاجأة الثالثة كانت في اعلان الموقع أن شركة iMate قد قررت الغاء بقية موديلات مجموعة Ultimate و هي ثلاثة موديلات أخرى الا أن مجموعة CNET طلبت التعليق من الشركة على ذلك و جاء الجواب بأن الموديلات لم يتم الغائها و انما سيتم طرحها على مراحل تبدأ بالموديلين 8150 و 6150. الى هنا ينتهي هذا التقرير و سنفيدكم بالجديد فور توافره لنا.


ابتكار جديد من سوني .. ابتسم حتى أصورك

sony-dsc-t-200

أعلنتSony مؤخرا عن واحدة من أحدث كاميراتها الرقمية و هي الكاميرا DSC - T200 و هي تضم أحدث مواصفات الكاميرات الرقمية مثل شاشة تعمل باللمس بحجم 3.5 بوصة و التصوير بدقة تصل الى 8 ميجا بكسل و زووم بصري من 5 مراحل و اخراج للفيديو و الصور عالي التحديد الى الشاشات الحديثة عالية التحديد. و لكن رغم كل هذة المميزات المبهرة الا أن الشركة أعدت مفاجأة أخرى أكبر من ذلك بكثير في هذا المنتج الحديث. فقد زودت الكاميرا بخاصية تسمى Smile Shutter Mode و هي خاصية تتبع و تحري الابتسامة و عند تشغيل هذة الخاصية فان الكاميرا لن تلتقط الصورة الا اذا كان الشخص أو الأشخاص المراد تصويرهم و الذي تتعرف الكاميرا على وجوههم تلقائيا يبتسموا :). التقنية جديدة و مبتكرة و لم يسبق تقديمها في أي كاميرا رقمية أخرى من قبل و تمكنك من تثبيت الكاميرا و جعلها تلتقط صورك فقط عندما يبتسم الجميع. لم يعلن بعد عن موعد طرح هذة الكاميرا في الأسواق و لا عن سعرها.


انتظروا جيل جديد من الآي بود قريباً

apple-logo

تسري العديد من الشائعات هذة الأيام في الوسط التقني عالميا عن احتمال طرح جيل جديد من مشغلات الوسائط المتعددة الأكثر انتشارا iPod قريبا. و رغم عدم وجود أي تأكيد أو نفي رسمي من شركةApple الا أن أحد المحللين المرموقين على المستوى العالمي تحدث عن توقعاته بأن يشهد الشهر المقبل طرح أكثر من تحديث في عالم الiPod و تتراوح توقعاته بين اطلاق جيل جديد من الجهاز يحمل شاشة عريضة تعمل بتقنية اللمس المتعدد مثل شاشة الiPhone, اضافة الى احتمال طرح مشغلات iPod Nano بسعات أكبر مما يتوافر حاليا في الأسواق. الشائعات المنتشرة هذة الأيام تجد ما يدعمها في بعض تصرفات الشركة مثل توقف الشركة عن تقديم كميات اضافية من الiPod للموزعين و انتهاء الشركة من طرح أجهزتها الجديد على صعيد الiMac و الiPhone.


شارب تكشف عن أرفع و أخف ال سي دي تي في

thinnes-lcd-sharp

كشفت شركة Sharp اليابانية النقاب بالأمس عن أرفع و أخف LCD TV يظهر على الاطلاق و بسمك لا يزيد عن 20 ميللي متر. الا أن الشركة قالت بأن المنتج الجديد لن يظهر في الأسواق و يباع قبل العام 2010.الشاشة تأتي بمساحة 52 بوصة و بمواصفات فائقة من حيث الجودة و حدة التباين.


الوي يتربع على القمة

console-sales

وفقا لاحصائيات صادرة عن موقع VGCharts كمصدر مستقل و وفقا للبيانات التي قام بجمعها من موزعي أجهزة الألعاب الالكترونية حول العالم فانالWii الثوري من Nintendo قد نجح لأول مرة في الوصول الى القمة في المبيعات حول العالم فوفقا لهذة الاحصائيات فقد تم بيع10.57 مليون وحدة من Wii مقارنة ب10.51 للXBox 360 و 4.32 للPlaystation 3 و يعتقد أن السبب في هذا التفوق هو امكانميات الWii الثورية التي تقدم بيئة تفاعلية رائعة للاعبين و أيضا سعره المنافس مقارنة بغيره من أجهزة الألعاب.


ميكروسوفت تطلق النسخة التجريبية من كاتب المدونات الجديد ويندوزلايف رايتر

windows-live-writer

أطلقتMicrosoft نسخة تجريبية جديدة من برنامجها المجاني الجديد في اطار خدمات Windows Live و في مجال المدونات تحديدا بعد الانتشار المبهر الذي حققته. البرنامج الجديد Windows Live Writer BETA يمكنك من كتابة التدوينات مباشرة الى مدونتك بامكانيات تعديل و تخصيص متقدمة شبيهة بالتعامل مع برنامج الوورد ببساطة و سهولة كما يجعل اضافة الصور و غيرها من ملفات الوسائط المتعددة الى تدويناتك في منتهى البساطة, كما يمكنك من كتابة التدوينات دون اتصال بالانترنت و تخزينها لنشرها في وقت لاحق و هو متوافق مع عدد كبير من خدمات اللتدوين مثل Wordpress, Blogger, Typepad, LiveJournal و غيرها الكثير و الكثير.يمكنك تحميل نسختك المجانية من هنا.


منافس شرس للفوتوشوب على أنظمة الماك في الطريق قريباً

pixel-mator

يستعد فريق Pixelmator و الذي تأسس في مطلع هذا العام لاطلاق منتجه الجديد و الذي يحمل الاسم نفسه Pixelmator و هو برنامج جديد للتعديل على الصور بشكل احترافي و هي نفس وظيفة الPhotoshop من Adobe الا أن هذا البرنامج الجديد سيعمل فقط على أنظمة الMac OSX و يعد البرنامج الجديد ثورة في عالم التصميم الرقمي بامكانيات متقدمة وواجهة شديدة الجاذبية و باسلوب شبيه الى درجة كبيرة باسلوب الفوتوشوب المعتمد على الطبقات. البرنامج مازال في الطور التجريبي المغلق الا أنه تم تسريب النسخة التجريبية على عدد من مواقع التورنت و يمكن الحصول عليها من هناك.


آي بود شفل بسعر 20 ألف دولار

norsk-ipod

قد يتجاوز المرء كثير من الحدود بحثا عن التميز لكن هل تصل هذة الرغبة في التميز الى شراء جهاز سعره لا يتجاوز المئة دولار أمريكي بسعر 20 ألف دولار!! أصدرت احدى شركات المجوهرات النرويجية نسخة معدلة من الiPod Shuffle يتكون هيكله من الذهب الخالص و الماس فقط لا غير و السعر كما سبق و ذكرنا. ترى هل تجد من يشتريه؟!!


موقع الأسبوع:
عروض تقديمية غنية المحتوى .. اصنعها عبر الويب

vuvox

يقدم موقع Vuvox خدمة جديدة و متقدمة و جذابة فهو من مواقع الويب 2.0 و يمكنك من عمل عروض تقديمية عبر الويب دون الحاجة لأي برامج و تخرج العروض في صورتها النهائية بشكل شديد الجاذبية معتمدا على تقنية الفلاش. الخدمة تمكنك من مزج مختلف ملفات الوسائط المتعددة من صور, فيديو و ملفات صوتية معا في عرض تقديمي يخرج نهاية بشكل متميز و يتم التعامل معه عبر مشغل خاص من الموقع مرتب و أنيق معتمد على الفلاش. يمكنك ارسال ملفاتك الى الأصدقاء , دعوة الآخرين للتعديل على عروضك التقديمية في حالات العمل التساهمي كما يمكنك تضمين الكود في موقعك ليظهر مشغل الموقع و يتمكن الجميع من مشاهدة عروضك بشكل مباشر عبر الويب.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 1
  • Leena
    10, نوفمبر 2013

    hhhhhhhhhhhhh


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة