0
admin
29, نوفمبر 2018
565
0

في عصرنا الحديث، نود أن نعتقد أننا اكتشفنا كل شيء بسبب زيادة العلم لمعرفتنا في كل يوم. ولكن، ماذا لو قلنا لك أن هناك اكتشافات لم نعرف أسرارها بعد؟ وأن الأرض مليئة بأشياءٍ غامضة لا يمكننا تفسيرها؟

من التكنولوجيا القديمة التي لا يجب أن توجد، للمقابر الإمبراطورية التي لا يمكننا الدخول إليها، لا يوجد هناك حد للمجهول. ومع تقدم العلم، ربما نشهد اكتشافات تكشف لنا المزيد من أسرار الأرض، لكن حتى ذلك الحين، نحن جاهلون تمامًا. هل أنت على استعداد لرؤية بعض من المشكلات التي لا يمكننا حلها؟ عرضنا فى الجزء الأول بعض منها إليك باقي قائمة الأشياء التي تم العثور عليها على الأرض ولم نتمكن تفسيرها!

    مخطوطة فوينيتش

    عثور علماء الآثار على المخطوطات عادًة هو موضوع سهل. لكن كانت مخطوطة فوينيتش هي الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة. حيث أنها مكتوبة بلغة أو شفرة لم يستطع الباحثون ترجمتها و فك رموزها، مما يجعلها لغزًا لا يمكن فهمه حتى الآن.




    ألواح الرونغورونغو

    وجدت على جزيرة إيستر، موطن تماثيل موي العملاقة، وقد تكون ألواح رونغورونغو أكثر غموضًا من الموي. وكما حدث في مخطوطة فوينيش، لم يتمكن الباحثون من ترجمة الألواح. و العثور على مفتاح الترجمة قد يساعد في تحديد كيف انهارت حضارتهم.



    أقراص فولغوغراد

    اكتشف الباحثون أثناء التنقيب في روسيا أقراص عملاقة تسمى أقراص فولغوغراد، مصنوعة من عنصر فلزي يسمى التنجستن. بعضها يشبه الصحون الطائرة والتي دفعت جماعة “التحقيق بالأجسام الطائرة الغريبة” الوصول لنظرية أنها صحون فضائية طائرة. في حين أنها لا تزال لغزًا، والنظرية الأكثر احتمالًا أنها تشكلت نتيجة التآكل بالتربة.

    تحف كويمبايا

    طولها من 2 إلى 3 بوصات (من 5 إلى 7.5 سم)، قطع كويمبايا الأثرية هي تماثيل ذهبية تتخذ في الغالب شكل حيوان. تم اكتشافها في كولومبيا ويعود تاريخها ما بين 300 إلى 1000 م. هل كانت هذه التماثيل مجرد حيوانات أم أن بعضها يمثل آلات طيران قبل أن اكتشاف الطائرات؟


    الاثناعشرية السطح الرومانية ” Roman Dodecahedron”

    يرجع تاريخها بين القرنين الثاني والثالث الميلادي، وهي قطع أثرية غامضة وغير معروفة وجدت في جميع أنحاء أوروبا. في الوقت الذي تكثر فيه النظريات حول وظيفتها، فإن الباحثين مازالوا غير متأكدين من أين جاءت هذه القطع .



    الساكسيويمين

    هو جدار حجري عملاق بناه شعب الإنكا منذ آلاف السنين. الحجارة تزن إلى ما يصل 200 طن. و كيفية الحفر و تحريكهم لهذه الصخور العملاقة بخبرة يبقى لغزًا ليومنا هذا.


    خريطة بيري ريس

    تعد خريطة بيري ريس أقدم خريطة تُظهر الأمريكتين، ويعود تاريخها إلى عام 1513 م. ممتدة من تركيا. وهذه الخريطة مثيرة للذهول بحق لأنها تظهر تفاصيل عن أمريكا لم يكن أحد يعرفها في ذلك الوقت. ويتساءل البعض عن دقتها، بينما يعتقد البعض الآخر أنها فضائية من خارج كوكب الأرض.



    مخلب طائر الموا في جبل أوين

    وفي عام 1986، دخلت مجموعة من الباحثين إلى كهف في جبل أوين على جزيرة نيوزيلندا، فقط ليجدوا أحد أكثر الاكتشافات روعًا وغرابة في القرن العشرين. اكتشفوا مخلب من اللحم والعضلات التي تزال سليمة ويبدو أنها جاءت من ديناصور. اتضح أنه مخلب موا، وهو طائر قديم منقرض في الجزيرة. والأكثر غموضًا أن هذه الطيور انقرضت منذ 3000 سنة. لذا، كيف بقي هذا المخلب بحالة جيدة؟

    كهوف لونغيو

    يعود تاريخها لأكثر من ألفي عام، تعد كهوف لونغيو من أكثر الاكتشافات روعًا و غموضًا في الصين. اكتشفت عام 1992 من قبل قروي صيني، تم إيجاد أكثر من 36 كهفًا تغطي مساحة 30.000 قدم مربع. بوجود غرف من صنع الإنسان، وأعمدة ضخمة، وجسور وبرك مائية، لا أحد يعرف حقًا كيف تم بناؤها منذ هذه الفترة الطويلة أو لأي غرض. لم يُسجل أي تاريخ مكتوب عنها.

    بوابة الشمس

    بوابة الشمس هي باب حجري يقع بالقرب من بحيرة تيتيكاكا في بوليفيا. اعتقد علماء الآثار أنها كانت جزءًا من إمبراطورية أكبر في القرن الأول الميلادي. اللغز الحقيقي يكمن في الرسومات على الحجر. و إن تم فك رموزها بشكل صحيح، يعتقد العلماء أنها قد تكون ذات قيمة فلكية كبيرة.



    أنفاق العصر الحجري

    تم العثور على شبكة ضخمة من أنفاق العصر الحجري في جميع أنحاء أوروبا يرجع تاريخها إلى العصر الحجري الحديث، قبل 12.000 سنة. لا أحد يعرف حقًا لماذا اُستخدمت. يعتقد البعض أنها كانت للحماية من الحيوانات المفترسة، بينما ظن آخرون أنها اُستخدمت كمسار للحماية من الطقس أو الحرب أو العنف.

    مدينة ديرينكويو المبنية تحت الأرض

    تم اكتشافها بطريق الخطأ من قبل عائلة في عام 1963 في منطقة كابادوكيا، تركيا. سحرت مدينة ديرينكويو الباحثين منذ ذلك الحين. وهي في الأساس متاهة عملاقة، لها 11 مستوى تنحدر حوالي 280 قدمًا (85.3 مترًا) تحت الأرض. وكان من الصعب تحديد عمر هيكلها، ولا أحد يعرف من بناها أو لماذا؟.

اكتشافات غامضة | مدينة ديرينكويو المبنية تحت الأرض
اكتشافات غامضة | مدينة ديرينكويو المبنية تحت الأرض- مصدر الصورة

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة