0
admin
01, نوفمبر 2018
334
0

ما هو الحد الأقصى للارتفاع الذي يمكن أن يقع منه الشخص وينجو؟ حتى السقوط من الطابق الأول يمكن أن ينتهي بشكل سيء.

لا نأمل أن يمر أي أحد بهذه التجربة، وإنما من باب الاحتياط فقط، سنعلمك كيف يمكنك زيادة فرصك للبقاء على قيد الحياة في حال السقوط.
إذا سقطت من النافذة

    عندما تسقط، حاول التمسك بأي شيء يمكنك العثور عليه. سيؤدي هذا إلى تجزيء سقوطك إلى عدة مراحل، وتقليل السرعة قليلاً. وإذا كانت هناك مظلة في طريقك (مثل التي يتم تركيبها أمام المحلات التجارية)، سواء كانت بلاستيكية أو زجاجية، فسوف تساعدك على إيقاف سقوطك.
    قد يبدو الأمر مزحة قاسية، لكن حاول أن تريح عضلاتك أثناء السقوط، لا تتوتر. الناس الذين يكونون في حالة عدم الوعي والأطفال الصغار هم أولئك الذين ينجون من السقوط في أغلب الأحيان، فهم لايدركون ما يحدث.
    قم بثني الركبتين(ولكن ليس كثيرًا) وعقد ساقيك معًا. بهذه الطريقة ستلمس كلا ساقيك الأرض في وقت واحد، وسيكون التأثير أضعف. بالإضافة إلى ذلك، حاول الهبوط على أطراف أصابع قدميك لامتصاص قوة التأثير. من المرجح أن تكسر ساقيك، ولكن هذا هو أقل ضرر ممكن.
    لا تفعل ما يلي: لا تهبط على الأرجل المستقيمة، ولا تفرق بينها، ولا تهبط على أحد الساقين معتقدًا أنك ستحافظ على الرجل الأخرى بهذه الطريقة.
    إذا نجوت، فأنت محظوظ، لا تتحرك الآن وانتظر المساعدة.

إذا سقطت من طائرة

سوف يستغرق الأمر حوالي 3 إلى 6 دقائق لتهبط من ارتفاع 33 ألف قدم، وسقوطك سيكون بسرعة 120 ميل في الساعة. لسوء الحظ فإن فرص البقاء على قيد الحياة ضئيلة للغاية، ولكن الأمر لا يزال يستحق محاولة إنقاذ حياتك.
السقوط من طائرة
السقوط من طائرة – مصدر الصورة Pixabay

    في أول الأمر، ضع في اعتبارك أن الأشخاص الذين نجحوا في البقاء جلسوا في الجزء الخلفي من الطائرة.
    لذا، إذا حدث شيء ما للطائرة، كانفجار مثلاً، سوف تسمع أولًا هديرًا يصم الآذان وتشعر بالبرد الشديد عندما تبدأ في السقوط. هناك القليل جدًا من الأكسجين عند هذه الارتفاعات، لذلك من المحتمل أنك ستفقد الوعي. ومع ذلك، عندما تنزل إلى الطبقات السفلى من الغلاف الجوي، قد تستعيد وعيك.
    حاول أن تظل في مقعدك أو أن تركب بعض الحطام. سيزيد هذا من فرصك للبقاء على قيد الحياة.
    خذ وضعية راكبي مظلات السقوط الحر، انشر ساقيك وذراعيك في الهواء. بهذه الطريقة سوف تبطئ سقوطك.
    حاول توجيه رحلتك: للانتقال للخلف، قم بثني ساقيك كما لو كنت تريد أن تلمس رأسك بكعبك. للانتقال إلى اليمين، أخفض كتفك الأيمن واثني جسمك نحو اليمين.
    حاول ألا تهبط على الماء حتى لو كنت غطّاسًا جيدًا. عندما يسقط الشخص من ارتفاع شديد، فإن التأثير الناجم عن ضرب الماء سيكون مقارباً للاصطدام بالخرسانة (الاسمنت). حاول توجيه سقوطك نحو حقل، أو بعض النباتات والأشجار أو الشجيرات. مع أن الفروع قد تصيبك وتخترق أجزاءً من جسمك. إن أفضل بديل لذلك سيكون الثلج أو كومة قش.
    بعد أن تنجو من الهبوط، سيبدأ الجزء الأكثر تحديًا. سيكون عليك البقاء على قيد الحياة والعثور على أشخاص يقدمون المساعدة والطعام والإسعافات اللازمة.

بالطبع باستثناء هذه المعرفة، يجب أن تكون محظوظـًا. ولكنك بقراءة هذا المقال فيمكنك التأكد من زيادة فرصك في البقاء على قيد الحياة بشكل كبير.

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة