0
admin
22, سبتمبر 2018
776
0

كوكب اليابان، ما هو إلا لقب مبالغ فيه جدًا ووصف شعبها بأنه فضائي ما هو إلا مبالغة، فاليابان مثلها مثل باقي الدول -مع عدم إنكار التقدم التكنولوجي العظيم- يوجد بها مشاكل وجوانب مظلمة عِدة وفي مقالنا هذا سنغطي ما هو مُشرق و ما هو قاتم عن اليابان.
الثقافة

    في الأجازات والأعياد يرتدي العديد من المواطنين اليابانيين الملابس التقليدية لتكريم عائلاتهم و عاداتهم.
    على خِلاف المُعظم، يذهب الطالب الياباني للمدرس 6 أيام أسبوعيًا من الإثنين حتى الجمعة بالإضافة لنصف يوم دراسي يوم السبت.
    يأكل اليابانيون تقريبًا كل أنواع الأسماك من أي مكان في العالم، يتقاضى الصيادون أجورًا مجزية هناك، و الأرز أيضًا من المأكولات المهمة جدًا حيث يستهلكها المواطن الياباني يوميًا تقريبًا، من أهم المأكولات أيضًا لحم الحصان النيء.


يأكل اليابانيون الكثير من السمك والأرز
يأكل اليابانيون الكثير من السمك والأرز – مصدر الصورة Pixabay
التركيبة السكانية

    الدين الأساسي في اليـابان هو الشنتوية والعديد من المواطنين يمارسون البوذية والشنتوية معًا، والشنتوية ديانة فريدة من نوعها نوعًا ما فليس لها مؤسس و ليس لها إله.
    أكثر من 98% من سكان اليـابان من أصول يابانية ويوجد أكثر من 50,000 مُعَمِر في اليابان يفوق عمره 100 عام.
    تتصدر اليابان القائمة في عدد المصابين بمرض فقدان الشهية، ونسبة الأمية في اليابان تقريبًا 0%.



مواطنون يابانيون
مواطنون يابانيون – مصدر الصورة Pixabay
التاريخ

    من اليابان وحدها يوجد 18 فائز بجائزة نوبل.

الجغرافيا

    اليابان عبارة عن مجموعة جزر يصل مجموعها 4000 جزيرة منهم 4 اساسيون: كيوشو، شيكوكو، هونشو، هوكايدو.
    من مساحة اليابان كلها 18% فقط هي الأرض الصالحة للمعيشة حيث تمتلىء اليابان بالجبال و البراكين.
    يوجد جزيرة في اليـابان مليئة تمامًا بالأرانب وبالطبع إسمها جزيرة الأرانب.



خريطة اليابان
خريطة اليابان – مصدر الصورة wikipedia
الجزء القاتم عن اليابان

    تُسجل اليـابان عادة أعلى معدلات الاغتصاب حول العالم.
    تتصدر أيضًا قائمة أعلى معدلات انتحار في العالم ففي عام 2016 انتحر 22 ألف شخص وهذا واحد من أقل النسب التي مرت على اليـابان، كما يوجد أيضًا في اليابان غابة تُسمى غابة الموت ينتحر فيها العديد من الناس.
    ضغط العمل أكثر مما يمكن أن يتحمله أحد فهو من الأسباب الرئيسية لانتحار المواطن الياباني، وإذا ركبت قطار الأنفاق صباحًا ستجد الناس نيامًا بسبب ضغط العمل و ساعات النوم الإضافية.



    اقترب موعد امتحانات الثانوية العامة في معظم الدول العربية فإذا كنت تظن أنها معاناة فعليك أن تعرف أنها نقطة في بحر معاناة الطالب الياباني فمع بداية كل موسم دراسي ترتفع حالات انتحار الطلاب والانسحاب الاجتماعي حيث ينعزل الطالب عن المجتمع لشهور أو لسنوات إما أن ينتحر أو يتلقى علاج.
    ينقرض الشعب الياباني فالتعداد السكاني اليوم هو 127 مليونًا تقريبًا ونسبة المواليد هي الأقل حيث يتراجع عدد السكان حتى 400 الف سنويًا ومن المتوقع أنه بحلول عام 2060 أن ينخفض العدد للثلث.
    قليلاً ما يُمارس الشعب الياباني الجنس وذلك لأن معظم الوقت يذهب للعمل فقط ووجود اعتقاد عند أغلب النساء أن “الزواج مقبرة النساء” وكل هذه أسباب تؤثر سلبًا على التعداد.
    التمييز العنصري شائع في اليابان، فإن كنت شخصًا من خلفية ثقافية عرقية أو ثقافية مختلفة توقع أن يقوم الشعب اليابان بالتمييز ضدك.
    أرض خصبة للكوارث الطبيعية التي تؤدي بحياة الكثير كل فترة.
    موطن لعصابة الياكوزا من أخطر العصابات في العالم والتي تتحكم في الكثير من الأعمال في اليابان من أهمها الدعارة وتساعد المجتمع أيضًا إذا حدثت كارثة طبيعية.

    الإمبراطورية اليابانية تاريخها مليء بالدماء و المجازر.



رُبما هي ليست المكان المناسب لك، ثقافة مختلفة تمامًا، حياة سريعة لا تتوقف، لغة صعبة التعلم ولكن لا أنا ولا أنت يستطيع أن يُنكر ما وصلت إليه اليابان من تطور و تقدم علمًا أن كل هذا قام على الكثير من حالات الكبت و الانتحار وغيرها.

 

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة