0
admin
11, إبريل 2017
6261
0

أندر أنواع الزهور في العالم

عند التفكير بالزهور، فلعل أول ما يخطر ببالك هو ورد الجوري أو أزهار البابونج والقرنفل أو التوليب أو النرجس وغيرها من الأصناف الشائعة التي يعلمها الجميع.

لكن في العالم الشاسع، الكثير من الأسرار لا تزال مختفية عن العيون البشرية بين ثنايا الطبيعة. منها أنواع نادرة من الزهور لم نكن نتوقع شكلها أبدًا!

أندر الزهور في الطبيعة التي لم تشاهدها من قبل!
زهرة الجثة “تيتان اللوف”
زهرة الجثة


من المعروف عنها أنها زهرة نادرة التفتح. فهي تفتح بتلاتها لمدة 36 ساعة فقط كل 5 – 10 سنوات! وسُميت بهذا الاسم لأن لها رائحة تُشبه رائحة الجثث المتحللة.

مواضيع ذات صلة: هل تصدق أن هناك زهرة رائحتها كالجثة المتعفنة؟

زهرة الخفاش الأسود “Tacca chantrieri”
أندر الزهور


تنمو هذه الزهرة النادرة في الغابات الاستوائية بمناطق جنوب شرق آسيا. وتُعرف بأنها تحتاج لمستويات مرتفعة من الرطوبة والماء.

زهرة أوركيد القرد “السحلب القردي”
أوركيد القرد


تتواجد هذه الزهرة في غابات الإكوادور والبيرو. ويُمكن لأي شخص أن يعرف سبب تسميتها بهذا الاسم لشبه بتلاتها بوجه القرد. كما أن لها رائحة تُشبه رائحة البرتقال الناضج.

زهرة الآلام “أو زهرة العاطفة”
زهرة الآلام


تنمو زهرة العاطفة في مناطق توطُّن السكان الأصليين لأمريكا الجنوبية وشرق آسيا وجنوب آسيا وغينيا الجديدة. وتمتاز بألونها الجذابة بتدرجات الأرجواني والأزرق.

زهرة أوركيد الشبح “lindenii Dendrophylax”
زهرة أوركيد الشبح


زهرة نادرة بشكل لا يُصدق ومهددة بالانقراض. وهي من الزهور الحساسة التي تنمو في مناطقة السكان الأصليين في فلوريدا وكوبا وجزر البهاما.

زهرة “شجرة سم البحر” (Barringtonia siatica)
زهرة شجرة سم البحر


زهرة فاتنة الجمال تنمو في مناطق مختلفة من جزر المحيط الهندي وغرب المحيط الهادئ، وغالبًا ما تُفضل الأجواء الاستوائية. وكما يُوحي اسمها، فهي زهرة شديدة السمية في كل جزء منها!

زهرة نبات الإبريق “Nepenthes attenboroughii”
نبات الإبريق


نبات مثير للاهتمام وآكل للحوم أيضًا! جزء من النبات يُعتبر الزهرة وهو الجرة التي تُعتبر مصيدة الفريسة. ويُعتبر الموطن الأصلي للنبات الفلبين وكان العالم “ديفيد أتينبورو” أول من اكتشفه.

زهرة الشوكولاتة “Cosmos atrosanguineus”
زهرة الشوكولاتة


زهرة قرمزية اللون إلى بني موطنها الأصلي المكسيك. لكنها أصبحت من الأزهار المنقرضة في البرية بسبب جمالها وأناقتها ما دفع الناس إلى قطفها دون إدراك مدى ندرتها!

زهرة الشفاه الغليظة “Psychotria elata”
زهرة الشفاه


هذه الزهرة الغريبة في الشكل والمسمى أيضًا تتواجد في العديد من المناطق الاستوائية في جيمع أنحاء العالم، على الرغم من أنها باتت مهددة بالانقراض.

زهرة منقار الببغاء “Lotus berthelotii”
زهرة منقار الببغاء


زهرة نادرة للغاية وتكاد تكون انقرضت. موطنها الأصلي جزر الكناري وتُزرع في مناطق محددة للغاية في العالم.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة