0
admin
15, مارس 2017
3001
0

عند رؤيتك لشخص نائم قد تلاحظ تحرك عينيه، وتعتقد أنه مستيقظ ويتظاهر بالنوم، ولكنه في الحقيقة يكون في نوم عميق، ولكن هل تساءلت لماذا تتحرك أعيننا أثناء النوم؟ لمعرفة التفاصيل تابع المقال.

تتحرك أعيننا

لماذا تتحرك أعيننا خلال النوم ؟
بعد العديد من الأبحاث التي أجراها العلماء تم التوصّل إلى أن هناك حركة ملحوظة في أعين البشر حتى في نومهم، والحالة التي يقوم بها النائم بتحريك عينيه تسمّى “نوم حركة العين السريعة”.

الغريب أيضًا بجانب حدوث الحركة هو اكتشاف العلماء بأن تحريك الأعين أثناء النوم يمكن أن يشعر بها الدماغ ويستجيب لها أيضًا كأنه يراها وهو مستيقظ، والسبب في ذلك هو كما يلي:

سبب تحرك الأعين أثناء النوم
قام العلماء بتجربة عرض مجموعة من الصور على البشر أثناء نومهم وراقبوا ردة فعل أدمغتهم، وبعد ذلك عرضوا نفس الصور على البشر أثناء استيقاظهم، وكانت ردة فعل الدماغ قريبة في الحالتين، فاكتشفوا بأن ما يحدث هو نشاط مفرط في الخلايا العصبية والتي يحفّزها الدماغ نفسه، كما ذكر أكد العلماء بأن هذه الزيادة تحصل نفسها في أوقات اليقظة أيضًا.

وإضافةً لما ذكرناه، فإن الأشخاص المكفوفين أيضًا تتحرك أعينهم أثناء النوم، ولكنهم في أحلامهم لا يرون صور بل تكون أحلامهم عبارة عن أصوات وعواطف، ويتأثرون بنفس الطريقة التي يتأثر بها الإنسان العادي بزيادة التحفيز في الخلايا العصبية عندهم في العين، ولكن ليس من الصور وإنما من الصوت والمشاعر.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة