1
admin
14, فبراير 2017
6741
0

 معلومات لا تعرفها عن وادي السيليكون التي تضم شركة ابل و غوغل و فيسبوك

وادي السيليكون (بالإنجليزية: Silicon Valley) هي المنطقة الجنوبية من منطقة خليج سان فرانسيسكو في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.
ارتبط اسم وادي السيليكون بالأعمال والتقنية، فهو منطقة تضم كبرى الشركات العالمية، التي صنعت تغييرات كبيرة في العالم.
من الشركات التي تقع في منطقة وادي السيليكون “فيسبوك، وجوجل، وأبل”، وغيرها الكثير، ونشر موقع “therichest”، بعض الحقائق الهامة عن وادي السيليكون، منها:
كان يعرف بـ”وادي الموت
أطلق على وادي السيليكون في عام 1985، وقبل انتشار الإنترنت، لُقب “وادي الموت” وذلك للخوف من سيطرة الكمبيوتر على الوظائف البشرية
. بدأ بشركة إتش بي
أول من افتتح متجرًا في وادي السيليكون هما كل من ديفيد باكارد وويليام هيوليت، وهو ما مهّد لتأسيس شركة إتش بي.
يحتوي على 30 مدينة و5 جامعات
تحتوي المساحة الشاسعة لوادي السيليكون على 30 مدينة، بما في ذلك كوبرتينو، ولوس جاتوس، وماونتين فيو، وسانتا كلارا، وسانتا كروز، وسان خوسيه.
أكبر عدد من المليونيرات
صانعو البرمجيات والخدمات يمتلكون حصصًا في أسهم الشركة، فإن تم شراء الشركة، أو إن كانت كبيرة بما فيه الكفاية للاكتتاب العام في سوق الأسهم، سيكون ذلك مصدرًا لتدفق أموال كثيرة، وهو ما يفسّر وجود عدد كبير من المليونيرات في وادي السيليكون.
لا توجد حانات بالقرب من جامعة ستانفورد
يقضي المعظم وقتهم في العمل، فلا وسائل متعة أخرى، لأن المتعة الحقيقة هي العمل.
مناطق سيئة السمعة
يوجد في وادي السيليكون شركة إيست بالو آلتو، المعروف أن سمعتها إلى حد ما مقبولة، وتوجد بعض الشركات التي تتخذها مقرًا لها، مثل أيكيا، بسبب انخفاض تكلفة الإيجارات.
— لا مشاكل تلوث — مهندسو البرمجيات يعيشون في عربات وشاحنات- الروبوتات في كل مكان- خدمة التعارف تجارة مربحة- عيادات الأسنان المتنقلة أمر شائع- عربات الماريجوانا المتنقلة أمر شائع أيضًا

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة