1
admin
10, يناير 2017
4062
0

 استخدم

تتمتع كرة التنس بمرونة مطاطية تريح وتمدد العضلات وتخفف الألم، فكيف تستخدمون كرة التنس لتخفيف الألم في مناطق مختلفة من الجسم، وفق موقع healthandlovepage.

1- الرقبة المشدودة: تحتاج عضلات الرقبة الخلفية وعضلات الجذع للراحة خاصة بعد يوم طويل أمضيته في العمل، فهذه العضلات تصاب بالشدّ بسهولة جداً، إليكم هذا التمرين لتخفيف ألم العنق:

تمدد على الأرض ووجهك للأعلى وضع كرتي تنس أسفل قاعدة الجمجة، حرك رأسك للسماح للكرات بعمل تسوية مريحة في الجزء الخلفي العنق.

ابقى في هذه الوضعية لدقيقة ثم غير الاتجاه عن طريق تحريك رأسك من جهة لأخرى، ثم مركِز الرأس على جانب واحد، أومئ برأسك، ثم كرر العملية على الجانب الآخر.

2- الألم في الظهر: غالبا ما يكون ألم الظهر سبببه هو ارتداء الأحذية غير المريحة، النوم بوضعية غير مريحة، أو الجلوس بطريقة خاطئة. إليكم هذه الطريقة لإزالة الألم:

عليكم وضع كرتي تنس أسفل ظهركم بين العصعص والأضلاع وحركوا الحوض بالاتجاهين للسماح للكرة بالتحرك على ظهركم. أما في مناطق التشنجات فعليكم إبطاء حركة الكرة وتخفيف ضغط الكرة، لا تنسوا التنفس خلال هذه العملية وقوموا بها لمدة 5 دقائق.

3- الأكتاف المتشنجة: هذا التمرين سيريح ويمدد عضلات الكف، كما أنه سيخفف الألم ويلين الأكتاف، وينتج هذا الألم بسبب الوقوف السيء أو رفع الأشياء الثقيلة. عليكم فقط التمدد على الأرض ووجهكم للأعلى، ضعوا كرتي تنس تحت كتفيكم، وحركوهم في المنطقة بواسطة أكتافكم.

4- آلام الوركين: إذا كنتم ترتدون الأحذية الغير مريحة، أو تجلسون لفترة طويلة، أو تضغطون بشكل زائد على الوركين، فمن المؤكد أنكم اختبرتم هذا النوع من الألم في عضلاتكم الصغيرة أو الكبيرة والتي تدعم الحوض.

إليكم هذه الطريقة للتخلص من الشد العضلي: تمددوا على الأرض وضعو كرة بين الوركين على الأرض وارتكزوا عليها، تحركوا على شكل دائري 12 مرة ثم غيروا الاتجاه.

5- الضغط في الصدر: النشاطات اليومية كالجلوس لمدة زمنية طويلة، الطبخ، استخدام الهاتف، قد تتسبب بضيق الصدر، وهذه المشكلة يجب معالجتها قبل أن تتفاقم وتسبب مشاكل في التنفس ومشاكل في الجهاز العصبي.

يجب أن تقفوا أمام زاوية الجدار أو الباب ووضع كرة التنس تحت عظمة الترقوة (والتي تعمل كدعامة بين لوح الكتف في الظهر وعظم القص في منتصف الصدر). تنفس بعمق وابقى بهذه الوضعية لمدة دقيقة.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة