0
admin
02, يناير 2017
4984
0

على مدى القرن الماضي، هناك العديد من المنتجات الأساسية التي نستخدمها بشكل يومي، لكن وفقاً لما جاء في bbc فإن هذه الأدوات المنزلية لديها تأثير سلبي على بيئتنا، لذلك يجب أن نُعيد النظر بجدية في استخدام هذه الأشياء، ونحاول التخلص منها في عام 2017

 
أدوات منزلية توقف عن استخدامها في 2017

 


معجون الأسنان

نحن لا نقترح عليك التخلي عن معجون الأسنان بالكامل أو إيقاف تنظيف الأسنان.

إذ إن بعض العلامات التجارية من معجون الأسنان تحتوي على الميكروبيدات، وهي جسيمات بوليمرية كروية الشكل صغيرة، يتم وضعها في مستحضرات التجميل والتنظيف، وقد تم مؤخراً حظر هذه العناصر لاستخدامها في معجون الأسنان.

وذلك لأن هذه الجسيمات الصغيرة تتسرب عبر نظام الصرف الصحي، وينتهي بها الحال في الأنهار والمحيطات، حيث أنها تمتص السموم، ويتم أكلها من قبل الأسماك والحيوانات الأخرى.

 


المناديل المبللة

يُنظر إليها على أنها معجزة يمكنها تنظيف مجموعة من البقع والعلامات، ولكن الجانب السلبي للمناديل المبللة هو أنها لا تتحل مثل ورق التواليت، ويعزي ذلك إلى حقيقة أنها تحتوي على البلاستيك.

 


العيدان الخشبية

تبدو هذه العيدان شيء طبيعي لا تسبب مشكلة للبيئة، لكن هذه العيدان يتم تصنيعها بعد تجريد غابات آسيا من أشجارها، حيث يتم تقطيع 4 ملايين شجرة لصنع 57 مليون زوج من عيدان تناول الطعام كل عام.

 


شفرات الحلاقة للاستعمال مرة واحدة

هل تستخدم شفرات الحلاقة للاستعمال الواحد كثيراً؟

مهما طال زمن استخدامك لها، فإن الحلاقة الرخيصة هي في الواقع لا تزال مرتفعة جداً، ليس فقط لأنها تُصنع من البلاستيك الصلب والكربون المكثف، بل لأنها أيضاً تستهلك كميات كبيرة من المياه.

 


بطاريات الاستعمال الواحد

تحتوي هذه البطاريات على مزيج من الكادميوم والرصاص والزئبق. وهذا المزيج السام، عندما يتسرب من التربة إلى مصادر المياه يسبب تلوث قاتل.

 


أكياس الشاي البلاستيكية

عادة الشركات المصنعة لأكياس الشاي تستخدم البولي إثيلين، والذي عادة يكون باسم PET. مثل الميكروبيدات وشفرات الحلاقة البلاستيكية، فإن هذه المادة لا تتحول إلى سماد.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة