1
admin
16, نوفمبر 2016
1466
0

السكري ليس بالشيء البسيط، فهو يؤثر على الحياة ككل، المصابون بهذا المرض عرضة للمشاكل الجلدية، وضعف النظر، ومرض الكلى، وارتفاع ضغط الدم، والسكتات القلبية. لكنه سيبقى تحت السيطرة إن تم الكشف عنه مبكرًا.

مرض السكري
مرض السكري حالة مزمنة تنتج عن نقص جزئي أو كلي في هرمون الإنسولين والذي هو عبارة عن هرمون تفرزه غدة البنكرياس ليقوم بمساعدة السكر في الدم للدخول الى الخلايا، حيث يتحول الى طاقة تساعد الجسم على الحركة. وعند بداية هذه المشكلة، يبدأ الجسم بإرسال إشارات تشير إلى وجود خلل ما.

 
كيف تكشف عن الإصابة بالسكري؟

 
زيادة التبول



في المتوسط، يتبول الناس من 4 – 7 مرات يوميًا. لكن في حالة الإصابة بالسكري، تزداد الحاجة للتبول، حيث لا يتم امتصاص الجلوكوز في الجسم، فتكون هناك حاجة مستمرة للتخلص منه عبر التبول.

 
العطش المستمر



مع زيادة التبول لطرد الجلوكوز الذي لا يستطيع الجسم امتصاصه، تكون هناك حاجة مستمرة للسوائل. فالتبول المستمر يجعلك تشعر بالعطش.

 
التعب



يقوم الإنسولين بجمع الجلوكوز الذي يستخدمه الجسم في الطاقة، ومع انخفاض مستويات الإنسولين لا يستطيع الجسم الحصول على الطاقة.

 
عدم وضوح الرؤية



زيادة الجلوكوز في الدم، حيث لا يستطيع الجسم امتصاصه قد يؤدي لسحب السوائل من العينين، وتغيير شكلهما، ما يجعل من الصعب على عدسة العين التركيز. ومع ترك الأمر بدون علاج، قد يدمر السكري شبكية العين، أو حتى الإصابة بالعمى.

 
الشفاء البطيء



الدم المليء بالسكر يقلل من تدفق الأكسجين، والذي يؤدي لتدمير الأعصاب. ما يعني أن أي جرح يستغرق وقتًا أطول في الشفاء. وكلما طالت فترة الشفاء، كلما كانت الفرصة أكبر لانتقال عدوى.

 
النخز والألم والتنميل في الأطراف



قلة تدفق الدم، قد يؤدي إلى التنميل والنخز في القدمين واليدين، وكذلك وجود حرقان في الذراعين، والساقين، واليدين، والقدمين.

 
حلقة حول الرقبة



المستويات العالية للإنسولين التي تسببها مقاومة الجسم لهذا التأثير، من الممكن أن تؤدي إلى إنتاج متسارع لخلايا البشرة، والتسبب بهذه العلامات الداكنة، والتي عادة ما تظهر حول الرقبة وتحت الذراعين.

 
تور اللثة


مرض السكريلأن مرضى السكري يعانون من الالتهابات، فهم عرضة لأمراض اللثة. وأن تكون عرضة لهذا المرض، مع تناول كمية من الكربوهيدرات والسكريات، فهذا أمر غير سار.

 
عدوى الخميرة



أي جزء رطب ودافئ من البشرة يوفر بيئة مثالية لنمو الخميرة.

 
فقدان الوزن



الأشخاص البدناء هم أكثر عرضة للإصابة بالسكري، لكن إن كان الشخص ممن يتناول الكثير من الطعام، لكنه لا يزال يخسر وزنًا فهذه علامة غير جيدة. ومع تكرار التبول، يتم التخلص من السعرات الحرارية، حيث لم يدخل كثير منها مجرى الدم، لأن الجسم غير قادر على امتصاص الجلوكوز.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة