2
admin
26, أكتوبر 2016
1950
0

No Pain, No Gain” أي “لا مكسب بدون ألم” من أكثر العبارات التي تجدها في صالات الألعاب الرياضية، لا خلاف على أنها عبارة جميلة نستقي منها العبّر، لكن حين يتعلق الأمر بصحتنا، فيجب أن نعيد التفكير بها. فهناك الكثير من الأخطاء التي نمارسها عند أداء مجموعة من التمارين الرياضية دون أن نلقي بالًا للعواقب الصحية.



 

المبالغة في تمرين القرفصاء “Squats”

هذا التمرين مفيد، لكن إذا لم يكن مبالغًا فيه، فكلما كانت المدة التي قضيتها في التمرينات طويلة، كلما احتجت لعدد أقل من تمرين القرفصاء.

 

فرط التمديد (تمرين الظهر)


كتمرين القرفصاء، سيكون هذا التمرين خطرًا بالإكثار منه؛ خاصة إن تم أداؤه مع رفع أثقال، فهذا يعمل على وضع المزيد من الوزن على أسفل الظهر، وهو أمر خطير.

 

تمرين ثني الرسغ


الإكثار من هذا التمرين سيؤدي إلى “متلازمة النفق الرسغي” والذي يعني انضغاط العصب المتوسط في النفق الرسغي، حيث ينتج عنه اعتلال هذا العصب. يظهر كألم في الرسغ، ومن ثم تنميل في الأصابع، وضعف في عضلات اليد في الحالات الوخيمة.

 

الركض على الأسطح الصلبة


الركض على الطرق الصلبة قد يؤدي لإصابات في الركبتين. وعلى الرغم من أن هناك فريق يشجع الركض حافي القدمين لتقوية العضلات والمفاصل والأوتار، إلا أن ذلك قد يكون خطرًا.

 

تمرين الكتف الخلفي


أي نوع من التمرين يضع العنق أو العمود الفقري خارج موضعه فهو خطر، خاصة مع وجود أثقال. وإن كنت ممن يفضلون القيام بهذا التمرين فمن الأفضل ممارسته تحت رقابة شخص خبير.

 

جهاز تمرين عضلات الفخذين الداخلية والخارجية


يعمل هذا الجهاز على تحريك العضلات بطريقة ليست هي المقصودة. فالعضلات التي يتم تمرينها ليست الهدف في أن تكون المحرك الرئيسي، فهي مجرد عامل مساعد أو ميسّر للحركة. ببساطة أنت تجعل العضلات تقوم بأشياء ليس من المفترض أن تقوم بها.

 

جهاز تمرين الساقين


يوجد الكثير من الجدل حول فعالية هذا التمرين، حيث يُعتقد أنه قد يكون مؤذيًا للركبتين.

 

تمارين البنش


ليس هناك مانع من القيام بتمارين البنش أو تقوية عضلات الصدر، لكن تكمن المشكلة في عمل التمرين مع ترك القدمين في الهواء، وعدم تثبيتها بشكل جيد في المكان. فيؤدي ذلك لتشكيل ضغط كبير على الظهر.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة