0
admin
26, أكتوبر 2016
2474
0

قدمت شركة St.Eriks السويدية رقائق بطاطس هي الأغلى في العالم، حيث يبلغ سعر القطعة الواحدة 11 دولار، والغريب أن هذه الرقائق لاقت اهتمام الكثير من الناس حيث نفذت الكمية بالكامل عند إطلاقها لأول مرة. ربما يتساءل البعض، ما هو المميز في تلك الرقائق؟ وهل هي حقاً تستحق هذا المبلغ الكبير؟



الصندوق الأسود الفاخر الذي صممته St.Eriks يحتوي على خمسة قطع فردية من رقائق البطاطس، وهي مصنوعة باليد من قِبل رئيس الطهاة “بي لو”، حيث استُخدم خمسة عناصر خاصة في صناعة تلك الرقائق، من بينها فطر ماتسوتاكي القادم من غابات الصنوبر في شمال السويد، والأعشاب البحرية من مياه جزر فارو، ونبات الشبت من جزيرة Bjäre، والبصل الذي ينمو في ضواحي بلدة يكساند السويدية.




أما البطاطس نفسها فهي أيضاً خاصة، حيث تم جنيها من تلال البطاطس في قرية Ammarnäs السويدية، وهي التي تتميز بمنحدراتها الحجري، حيث تُزرع البطاطس بأعداد محدودة للغاية.

تلك المنحدرات تجعل من الصعب على الآلات الزراعية الحديثة الوصول إلى البطاطس، مما يعني أن جميع البطاطس تُزرع وتُحصد باليد.



كل قطعة من تلك الرقائق تم صناعتها بلمسة حساسة من أيدي الطاهي “بي لو”، لكي يضمن بأن تحقق التوازن المثالي بين مختلف المكونات.

في الأسبوع الماضي، تم إطلاق دفعة محدودة من 100 قطعة، وبيعت جميعها على الفور تقريباً. على الرغم من الثمن المجنون والذي يصل إلى 56 دولار مقابل الصندوق الواحد، إلا أنه لم تُعلن الشركة بعد عن الدفعة الجديدة من تلك الرقائق. لكن الجميع يتوقع أن يتم إطلاق الدفعة الثانية قريباً، وذلك بسبب نجاحها الباهر منذ البداية.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة