0
admin
28, أغسطس 2016
1203
0


عدم وجود مادة الكافيين في جسمك في الصباح ليس هو العامل الوحيد الذي يُؤدي إلى انسكاب القهوة المتكرر، إذ إن طريقة حمل كوب القهوة من المرجح أنها تلعب دوراً مهماً في ذلك الأمر.

في محاولة لمساعدة شاربي القهوة في كل مكان قام باحث بحساب الطريقة الأكثر كفاءة في حمل الكوب لتجنب الوقوع في الفوضى.



قام الباحث جيون هان بتقديم الحل الأمثل في حمل أكواب القهوة في الصباح وعلاج ظاهرة سكب القهوة في ظل التركيز المنخفض، وقد تم نشر البحث في مجلة لايف ساينس. الشيء الذي دفع هذا الباحث إلى البدء في الدراسة هو انتشار وشيوع ظاهرة انسكاب القهوة الصباحية.



بعد سلسلة من العمليات توصل هان إلى الحد من انسكاب القهوة بعد التأرجح. عند دراسة تصميم قدح القهوة قال هان إنه إذا كان قدح القهوة مفتوح من أعلى فإن أفضل طريقة لحمله هي أسلوب “مخلب اليد”، بدلاً من حمله من المقبض.



يشير هان إلى أن القبضة يجب أن تكون قوية ومن أعلى لكي تخفف من التذبذبات وتمنع سقوط الكوب على الأرض. ويقول أيضاً بأن المشي إلى الوراء يقلل من عملية انسكاب القهوة، إذ إنه يدفع أجسامنا إلى البقاء أكثر توازناً.

لكنه أضاف تحذير خاص “عملية المشي إلى الوراء تزيد من فرصة التعثر بحجر أو الاصطدام بشخص ما أو غيرهما، وهذا ما يجعل عملية المشي إلى الوراء أثناء حمل قدح القهوة محفوفة بالمخاطر، رغم وجود عدد قليل من التجارب التي تكشف بأن هذه الطريقة في المشي تحد من انسكاب القهوة”.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة