0
admin
28, أغسطس 2016
1380
0


البداية مع مطعم Yuoki في ألمانيا، وهو مطعم مخصص لتحضير وتقديم السوشي، وقد قرر مالكه Luan Guoyu أن يستخدم طريقة غريبة من نوعها لتقليل كميات الطعام الذي يتم رميه، حيث وضع سياسة يتم فيها تغريم كل شخص ب 1 يورو إذا لم ينهي طعامه.

ويقول Luan Guoyu بأن مطعمه يستعمل طريقة مميزة أيضًا في تقديم الطعام، حيث أنه يقدم الوجبات في صحون صغيرة متعددة، ويقدمها على مراحل، بحيث يقدم في البداية 5 صحون صغيرة، وإذا أنهاها الزبون يتم تقديم 5 صحون صغيرة أخرى، والهدف من هذا هو تفادي الطلبات الزائدة التي قد يعتقد الزبون بأنه قادر على أكلها.

 

مطعم Okinii

وهناك مطعم آخر هو مطعم Okinii، وهو مطعم يقدم وجبات يابانية أيضًا في ألمانيا، قد تبنى هذا المطعم فكرة الغرامة منذ عام 2013م، وذكر بأنه لم يتلقى أي اعتراض على هذه الطريقة، بل إن التفاعل إيجابي مع هذه الطريقة.

وأخيرًا مطعم Himalaya في ريمشايد الألمانية، وهو مطعم يجمع بين الطعام الصيني والمنغولي، وقد اتبع نفس النظام ولكن بفارق بسيط في الغرامة، حيث أن المطعم يفرض زيادة بمقدار 2 يورو على كل 100 جرام يتم تركها في الصحون.

أخيرًا، ذكر المصدر بأنه وعلى الرغم من تبني الفكرة في ألمانيا بكثرة، إلّا أن أساس الفكرة يعود للشاب السعودي فهد العنزي، والذي طبقها في مطعمه “مطعم مرمرة” في الدمام لأول مرة في عام 2011م.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة