0
admin
27, أغسطس 2016
5030
0

عثر صياد فلبيني مجهول الهوية على أكبر لؤلؤة في العالم، يبلغ وزنها 34 كيلوغرام قبل 10 سنوات قبالة سواحل جزيرة بالاوان، الفلبين، ولم يكن يدري بأن هذه اللؤلؤة الضخمة يقدر ثمنها بـ 100 مليون دولار!



تم إيجاد هذه اللؤلؤة التي يصل قطرها إلى قدم، ويبلغ طولها 2.2 قدم، من قِبل ضابط السياحة المحلية أسفل سرير هذا الصياد بعدما تعرض منزله الخشبي إلى حريق، إذ إن هذا الضابط أُصيب بالذهول عند رؤيتها في منزل الصياد الذي يوجد في منطقة بورتوبرنسسكو النائية.



لم يعرف الصياد، الذي لم يكشف النقاب عن هويته، القيمة الحقيقية لهذه اللؤلؤة النادرة التي تفوق كثيراً ثاني أكبر لؤلؤة في العالم، التي يبلغ وزنها 6.4 كيلوغرام، وتصل قيمتها إلى 35 مليون دولار.



قال ضابط السياحة المحلية في الجزيرة، إن الصياد ألقى مرساة زورقه فغرست في قاع البحر قرب صخرة، في أثناء هبوب عاصفة، ولاحظ أن المرساة استقرت قرب صدفة كبيرة فسبح لانتزاع المرساة وجلب معه تلك الصَّدَفة، ومضى بها إلى داره ليعثر داخلها على اللؤلؤة، وكان ذلك قبل عقد من الزمن.

تم تسليم اللؤلؤة في النهاية إلى أحد مسؤولي السياحة في الجزيرة، حيث يخطط لإبقائها في الجزيرة على أمل أن تجلب المزيد من السُياح إلى المدينة.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة