0
admin
08, أغسطس 2016
2242
0

في نهاية الأسبوع الماضي تم افتتاح أنحف برج مراقبة في العالم، يحتوي على منصة متحركة على شكل قطعة دونات تتكون من الفولاذ اللامع والزجاج، وهي التي تنقل الركاب إلى القمة بشكل بطيء لمشاهدة الوجهة البحرية الرائعة لمدينة برايتون البريطانية. يطلق على هذا البرج اسم “برج i360”.


تعرف على برج i360 .. أنحف برج مراقبة في العالم!

يبلغ طوله 162 متراً وقطره 3.8 متر، ويمكن أن ينقل 200 راكب في الرحلة الواحدة إلى أعلى البرج، لكي يحصلوا على إطلالات فريدة على المدينة بأكملها. كما أن هذا البرج هو أعلى برج مراقبة متحرك في العالم، بل أيضاً أطول مبنى في ساسكس.



تم تصميم هذا البرج من قِبل المهندس المعماري ماركس بارفيلد، الذي صمم أيضاً عجلة لندن العملاقة “عين لندن”، لكن المنصة في هذا البرج أكبر بعشرة أضعاف حجم كبسولة عين لندن، حيث يبلغ قطرها 18 متراً.



برج i360 الذي يتواجد في نهاية شاطئ ويست بيير الشهير، تم بناؤه بتكلفة قدرها 42.2 مليون جنيه استرليني (56.2 مليون دولار)، حيث تم اقتراض 36.2 مليون جنيه استرليني (48.2 مليون دولار) من مجلس مدينة برايتون. وإذا نجحت الفكرة فإن مبيعات التذاكر ستولد أرباحاً سنوية بقيمة 1 مليون جنيه استرليني. ومن المتوقع أن يجلب البرج مزيد من السياح إلى المدينة.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة