0
admin
02, أغسطس 2016
6969
0

يعيش في كهف منذ 40 عاماً!

يعيش رجل يبلغ من العمر تسعة وسبعين عاماً في كهف من دون مياه جارية أو كهرباء على جبل في ولاية توكومان شمالي الأرجنتين منذ 40 عاماً.
وبحسب "سكاي نيوز" فان الرجل الذي يدعى بدرو لوكا عندما يشعر بالجوع يلتقط بندقيته ويذهب للصيد أو ينزل الجبل في رحلة يقطعها في 3 ساعات إلى بلدة سان بدرو دي كالالاو القريبة، وهناك جدول صغير هو مصدره الرئيسي للمياه.
كما يعيش معه في الكهف 11 ديكاً ومعزتان يتجولون في الجبال، إذ يوقظه صياح الديكة حوالي الساعة 03:00 كل صباح ويبدأ يومه بإضرام النيران.
وفي السياق بات لوكا أسطورة في سان بدرو دي كولالاو، وهي بلدة غالبا ما يعطيه سكانها الطعام والمؤن، ويشتري الشموع والخميرة والذرة كما أنه يتلقى معاش شيخوخة يقدر بنحو 100 إلى 200 دولار أميركي شهرياً من الحكومة.

يعيش في كهف منذ 40 عاماً!

ويمتلك الرجل جهازاً تكنولوجياً وحيداً، وهو جهاز راديو يعمل بالبطارية لكنه يواجه صعوبة في التنقل بين المحطات لأن الإشارة ضعيفة في الجبال.
كما يمشي أكثر من 3 ساعات معظم الأيام، ويتسلق الجبل للوصول إلى كهفه وقد أثر الطقس على جلده ولديه عدد قليل من الأسنان لكنه يبدو أصغر بكثير من رجل قارب على الثمانين.
وفي السياق يقول لوكا إنه دائماً ما كان يريد أن يعيش في عزلة في البرية حتى وهو صغير، وكان قد تربى على أيدي جده في سان بدرو دي كالالاو، التي تركها في سن الرابعة عشرة للسفر إلى جنوب الأرجنتين ليكسب عيشه من نقل الفحم إلى بوليفيا.
وعاد إلى المنطقة والكهف، وانتشر أسلوب حياته الانعزالي والآن يزوره في بعض الأحيان سياح من أطفال المدارس.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة