0
admin
23, يوليو 2016
937
0

كثيرًا ما نتحدث عن خلط الثقافات والتقاليد في العالم الحديث، لكننا نادرًا ما نصادف أماكن احتضنت ثقافة معينة حتى انصهرت بها تمامًا! نحن نتحدث عن التايمز تاون في الصين.



 

بلدة إنجليزية وسط مدينة صينية !
إن كنت من المحظوظين بزيارة التايمز تاون في مدينة سونغ جيانغ الصينية التي تبعد حوالي 32 كلم عن العاصمة التجارية للصين، شنغهاي، فستلاحظ أنها بلدة على الطراز الإنجليزي. فقد بُنيت على غرار النظام البريطاني في التعليم والتكنولوجيا والمحلات التجارية والمنازل. وأصبحت التايمز تاون بلدة حيوية من النخبة هذه الأيام.



أما عن الفكرة في بناء البلدة، فقد جاءت من أجل التوصل إلى محاكاة ساخرة وغريبة ومضحكة للغاية عن بلدة إنجليزية قديمة يُنظر إليها عبر عيون الصينيين. لكنها اليوم أصبحت مأوى لـ 500 ألف شخص وموطن لتسع جامعات تضم 100 ألف طالب ومختلف الموظفين والعديد من مصانع التكنولوجيا فائقة التطور. كما أنها واحدة من أكبر مراكز التسوق في العالم. كما أن البلدة الإنجليزية تُقدم منازل لـ 8000 رجل من أثرياء الصين في شنغهاي.



وإن كنت تتجول بين شوارع البلدة، فستلاحظ الشوارع المرصوفة بالحصى والمدرجات الفكتورية والمحال التجارية على الطراز الإنجليزي حتى أنه يصعب التصديق بأنك تتواجد فعليًا في الصين!



بلدة إنجليزية

فإن كنت تجد في زيارة بريطانيا صعوبة، فلم لا تتوجه إلى الصين لزيارة بلدة التايمز وتعيش الأجواء الإنجليزية بالنكهة الصينية ؟

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة