2
admin
12, مايو 2016
1820
0

يسعى جميع الطيارين لتوخي الحذر الشديد أثناء قيادتهم للطائرات في الجو، ولكن في بعض الأحيان تواجه الطيارين بعض المشاكل، ومن هذه المشاكل هي ظهور الطيور بشكل مفاجئ أمامهم، وهذا هو محور حديثنا في المقال.

 

ماذا يحدث إن ضربت الطيور محركات الطائرة؟




في الأعوام الأخيرة أصبحت حوادث الطيور التي تصطدم بالطائرات منتشرة، وهذا ماجعل الأمر موضع دراسة لبعض الباحثين بسبب الكوارث التي تحدث بعد عملية الاصطدام.

يشكل اصطدام الطيور بالطائرات خطرًا كبيرًا في بعض الأحيان على حياة الأشخاص على متن الطائرات وكذلك الطيارين ، حيث أنه في إحدى المرات أدى اصطدام طائرة أمريكية في سرب من الإوز إلى توقف محركاتها عن العمل، ولكن لحسن الحظ قام الطيار باتخاذ قرارًا صعبًا بإنزال الطائرة اضطراريًا في نهر مما أنقذ حياة الركاب.

وبالنسبة لمحور حديثنا، فإن اصطدام الطير في المحرك نفسه قد يؤدي إلى انفجار المحرك، مهما بلغ حجمه، وفي نهاية المقال ستجد فيديو يوضّح أحد الحالات لانفجار المحرك.

الخطر الناتج عن اصطدام الطيور لا يقتصر فقط على الركاب والطائرة وإنما يشمل أيضًا الطير الذي يصطدم بالطائرة فيكون مصيره الموت وتحلل جسده في الهواء بفعل قوة الاصطدام.

 

كيف يمكن تجنب مثل هذه الحوادث
الطيور

هناك العديد من الطرق والوسائل للحد من مثل هذه الحوادث، ومنها استخدام رادارات متطورة لرصد تحركات أي طير يقترب من الطائرة، وبناء المطارات الجديدة في أماكن لا تستوطنها طيور مهاجرة، واستخدام الليزر لإبعادهم، وغيرها من الوسائل.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة