3
admin
13, أكتوبر 2015
7648
0

للوهلة الأولى تظن بأن هذا قارب خشبي على شكل ثمرة القرع ، ولكن أمعن النظر قليلاً فإنك تجد أن هذا القارب هو ثمرة قرع عملاقة ! نعم بالفعل، حيث استطاع السيد “تود ساندستروم” دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد أن قطع أطول رحلة في التجذيف بنهر تونتون في الولايات المتحدة الأمريكية على قارب من القرع.

هذا الرجل استطاع أن يقطع 3 أميال في التجذيف بهذا النهر على متن ثمرة القرع المفرغة من الداخل، والتي يبلغ وزنها حوالي 817 باوند أي حوالي 370 كيلوجرام، وهو بذلك يدخل موسوعة غينس للأرقام القياسية.

قال السيد ساندستروم أنه في البداية قرر الانطلاق لمسافة 13 ميل ونصف في جنوب شرق هاينام على متن قارب مصنوع من القرع بوزن 700 باوند، ولكن انتهى به الحال بالارتطام بصخرة كبير. ورغم أن هذا الرجل تعرض للالتواء في كاحلة الأيسر في العمل، ولايزال يمشي على عكازين، إلا أنه تمكن من اتمام هذه المهمة بنجاح.

ساندستروم يدير مسابقة التحدي السنوية للقرع الكبير “ساوث شور”، وقال :” إن هذا العمل بهدف توجيه الناس لشراء المنتجات المحلية، ودعم الزراعة المحلية”.

رحلة ساندستروم لم تكن سهلة أبداً، إذ إن إنخفاض منسوب المياه أعاق مسيرته في النصف الأول من الرحلة، ولكنه تمكن من قطع حوالي 3.5 ميل. وقالت المتحدثة باسم غينيس للأرقام القياسية “كريستين أوت” :” إنه لا يوجد سجل سابق لأطول رحلة على متن قارب تجذيف من القرع، ولكن الحد الأدنى لحمل لقب غينيس هو قطع 5 كيلو مترات أو حوالي 3.10 ميل”.وقد قطع السيد ساندستروم مسافة 3.5 ميل، وهذا يعني أنها كافية لحصوله على لقب أطول رحلة تجذيف على متن قارب من القرع.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة