4
admin
30, يوليو 2015
5590
0

أماكن أسطورية تستحق منك معرفتها وزيارتها

قد تكون سمعت بأسطورة أتلانتس وشانغريلا اللتين ظهرتا مرارا وتكرارا في الأفلام والتلفزيون، إذ جمعت هذه الأماكن السعادة والجمال والخيال تماما مثل الأساطير! لكن بدلا من التأمل في الأساطير يمكنك زيارة بعض الأماكن التي لا تقل جمالا وجاذبية عن قصص الخيال وتناولتها الأفلام الضخمة بحفاوة نظرا لتداولها في العديد من الأساطير! وهذه قائمة بـ أماكن أسطورية متواجدة على نفس الكوكب الذي تعيش عليه وتتمتع بكل صفات الجمال والخيال!

ماكن أسطورية جمعت الخيال بالجمال حقيقة!
جبل أوليمبوس

في الأساطير اليونانية، لا يجرؤ أي إنسان على السير على جبل أوليمبوس لأنهم يعتقدون أنه مسكن الآلهة! أمثال زيوس، هيرا وآيرس، لكن بعيدا عن الأساطير اليونانية البالية، فإن جبل أوليمبوس تخطى حدود الجمال والوصف، فلم ينل هذه المكانة الكبيرة لدى اليونان والإغريق إلا بسبب جماله منقطع النظير، فهو يرتفع لمسافات شاهقة فوق اليونان ويتميز بتضاريسه الثلجية المحاطة بطبيعة خضراء جميلة، كما أن من يسير وسط غاباته يكشتف الخيال المخبأ بين ثنايا أشجاره المعمرة الطويلة!

تروي، موقع حرب طروادة

قد لا نعرف عن حرب طروادة أكثر من أن الممثل الأمريكي براد بيت كان بطل الفيلم الملحمي Troy الذي جسد هذه المعركة، لكن حرب طروادة حرب حقيقية دارت رحاها بين الإخائيين الإغريق الذين حاصروا مدنة طروادة لمدة عشر سنين انتهت بتدمير المدينة في آخر سنة من حصارها، وتقع طروادة في تركيا، وقد تم الإعلان عن هذه المنطقة بأنها ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 1998م، فعلى الرغم من أن شكل المكان الذي تغير عن فترة حصول الحرب إلا أن المتنزِّه بهذه المنطقة ينتابه شعور بالجنود القتلى والصراع الملحمى الذي دار رحاه على هذه الأرض!

ينبوع الشباب الدائم

منذ بداية الخلقية، تسعى بعض المخلوقات لاكتشاف سر الحياة الأبدية، ففي وقت مبكر قام العديد من المستوطنين من أمريكا الشمالية بالبحث عن ينبوع الشباب الدائم الذي انتشرت حوله الأساطير عن وجوده في “ألدورادو” وهي مدينة الذهب المفقودة! لكن وعلى الرغم من عدم وجود ما يُعرف بـ “الحياة الأبدية” إلا أن البعض أطلق على ينبوع في ولاية فوريدا الأمريكية بينبوع الحياة الدائم أو الشباب الدائم نظرا لنقاوة مياهه وطعمها العذب، من كان يعلم أن الشباب الدائم متواجد في فلوريدا!

مدينة “إرم ذات العماد” الرملية لقوم عاد

للأسف فإن مدينة أتلانتس التي غرقت في أعماق المحيط ليست إلا أسطورة يونانية تُروى في القصص والأفلام، لكن هل سمعت بمدينة أتلانتس الرملية الحقيقية! وهي مدينة قوم عاد الذين ذُكروا في القرآن الكريم وقد أهلكهم الله بكفرهم وطغيانهم، فقد شُبهت مدينة “إرم ذات العماد” بأتلانتس نظرا لعُزلتها، فهي تتواجد في صحراء الربع الخالي القاحلة التي تكاد لا تصلحها قدم اليوم! لكنها كانت في يوم من الأيام مدينة عامرة بالحياة وحركة القوافل التجارية.

منتصف الأرض (The Shire)

ورد ذكر هذه المنطقة في سلسلة أفلام “ملك الخواتم” “The Lord Of The Ring”، وهي منطقة استقر فيها قوم الهوبيت، أما في الحقيقة فيُشار لها بإسم The Shire وتقع في الشمال الغربي لقارة أوروبا في إنجلترا تحديدا، ويمكن أن تزور هذا المكان وتستمتع بسحر المناظر الطبيعية المحيطة بالمكان، إذ يتوافد السياح على زيارة هذه البقعة لاستشعار أحداث الفيلم الذي شكلة ثورة كبيرة في هوليوود!

مستعمرة رونوك المفقودة

من أكبر الأسرار التاريخية الأمريكية غموضا، مستعمرة رونوك التي فشلت عدة محاولات لاستعمارها حتى نالت لقب المستعمرة المفقودة بسبب اختفاء سكانها الأصليين بشكل مفاجئ دون أن يعلم أحد إلى أين ذهبوا! فلم يترك سكانها خلفهم إلا كلمة محيرة نُقشت على شجرة وهي كلمة “كرواتوان”، فبعد أن ذهب جون وايت إلى إنجلترا ليجلب التموين ثم يعود لإكمال مهمته في استعمار رونوك، تفاجأ بعد عودته باختفاء سكانها الأصليين وتركهم هذا الدليل خلفهم!

إن كنت ترغب في مشاهدة رونوك فيمكنك التوقف على طريق جزيرة هاتيراس في كارولينا الشمالية والنظر إلى أطلال هذه المستعمرة الت يتُشعر ك بالهيبة والغموض حول مصير سكانها الذين يُعتقد أنهم انخرطوا مع الهنود الحمر وتزوجوا منهم!

Themiscyra ، منزل المرأة المعجزة!

تناولت العديد من الأفلام الهوليودية قصة المرأة المعجزة الخارقة التي جاءت أيضا في العديد من الأساطير اليونانية، ويعود أصل النساء الخارقات حسب الأساطير اليونانية إلى جزيرة جميلة تسمى Themiscyra تقع على ساحل البحر الأسود، وعلى عكس الأماكن الأخرى في القائمة، فإن هذه الجزيرة قد دُمرت بالكامل لكنها لا تزال تحتفظ ببعض الآثار التي تدل على سحرها، وهي واحدة من أجمل الجزر في العالم أجمع!

كهف ماتابان كيب، بوابة الجحيم

السفر إلى العالم السفلي لإنقاذ الأحبة من أبرز عناوين الأساطير والأفلام الخيالية، لكن هل كنت تعلم أن بإمكانك شق رحلة مرعبة أشبه بالأفلام المذكورة عبر السفر في كهف “ماتابان كيب” الواقع في نهاية شبه جزيرة ماني اليونانية، فقد تناولت الأساطير هذا الكهف في العديد من القصص على أنه بوابة الجحيم! حتى نال في النهاية هذا اللقب المرعب الذي لا يتناسب مع جماله وعظمته!

هرمجدون، نهاية العالم

لى الرغم من رداءة فيلم “هرمجدون” للممثل “بن أفليك”، إلا أن للمكان عظمة كبيرة مستمدة من الكتب السماوية التي تناولته على أنه مسرح المعركة في آخر الزمان التي ستدور بين جنود الله والمسيح الدجال ليُهزم الشر وينتصر الخير والحق، أما في الحقيقة، فإن المكان موجود في منطقة تسمى جبل مجيدو في فلسطين المحتلة، وهو مكان أشبه بالتلة، ويستمد المكان أهمية كبيرة بسبب الروايات الي دارت حوله في الديانات السماوية.

في النهاية، فإنه لا حصر أو عد للأماكن الأسطورية في العالم، بعضها نال مكانة كبيرة بسبب وروده في الأساطير اليونانية كما هو حال القائمة المذكورة أعلاه، أما البعض الآخر فلا يزال بحاجة للكشف والتنقيب حتى يظهر سحره وجماله! فلا حدود لجمال خلق الله وإبداعه في ما خلق على الأرض.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة