1
admin
03, مايو 2015
5523
0

عالم البحار به الكثير والكثير من الأسرار والخبايا وكل يوم يمر علينا نكتشف سرا من أسراره يصيبنا بالدهشة والذهول حيال عظمة هذا العالم الذي لا مثيل له

يعتبر عالم البحار عالم مثير للغاية. تلك الإثارة تجبرك علي دراسته وفهمه والتعمق في طبيعة كائناته وكيف تعيش  وكلما إعتقدت أنك إنتهيت من جميع أسراره ظهر لك المزيد والمزيد كي تدرك كم هو عامر بالخبايا والأسرار المثيرة للدهشة والذهول وأحيانا يقف الإنسان عاجزا عن فك طلاسم هذا العالم وألغازه.

ولكن هل كنت تعتقد يوما أنه يوجد كائنا بحريا يمتلك دما أزرق ؟

بالطبع جميعنا لا يمكننا تصديق ذلك فتلك المعلومة تصيبنا بدهشة كبيرة كيف يمكن أن يكون هناك كائنا بحريا دمه أزرق ؟وأين يعيش ؟

بالفعل هناك كائنا بحريا يمتلك دما أزرق ألا وهو سلطعون حدوة الحصان وهو كائن يعيش في مياة المحيطات الضحلة جنوب شرق أسيا علي عمق 40مترا وهو يمتلك خوذة كبيرة لحمايته من الكائنات الاخري وهي تشبة إلي حد ما الخوذة العسكرية وهو كائن مهدد بالإنقراض .يمتلك سلطعون حدوة الحصان ستة أزواج من الأرجل كما أنه يتنفس عن طريق الخياشيم كباقي الأسماك كما يتغذي علي العوالق البحرية لذا فهو فريد في نوعه وأيضا في شكله.

والمثير في هذا الكائن ليس شكله فقط وإنما لون دمه أيضا فهذا الكائن يمتلك دما لونه أزرق  وهذا يجعله فريدا ومميزا عن باقي الكائنات التي تمتلك كالعادة دما لونه أحمر يتم إستخراج هذا الدم  منه ويستخدم في إستخدامات مفيدة جدا للإنسان حيث يستخدم في الكشف عن السموم  والبكتيريا

ولأنه مهدد باللإنقراض تم تحريم صيده في كثير من الدول

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة