1
admin
03, مايو 2015
5996
0

كثيرًا ما تصادفنا رموز نجهل معناها، سواء كان ذلك على اللافتات في الشوراع أو على بعض الجدارن وواجهات المحلات، أو حتى على الأجهزة الحديثة خصوصًا أجهزة أبل التي تكثر الرموز الموجودة على ظهرها، ولكن ماذا تعني رموز أبل هذه؟ في هذا الموضوع سنجيب لكم عن السؤال ونوضح معنى كل رموز أبل التي تستعملها على أجهزتها.
معنى الرموز التي تكون على ظهر أجهزة أبل
رمز “FC”

في الحقيقة أن هنالك حرف C ثالث وهذا الرمز إختصار لـ”Federal Communications Commission”، مما يعني ” لجنة الاتصالات الفيدرالية”، هذه الإشارة تنص على أن الجهاز لا يسبب أو يرسل أي انبعاثات ضارة في حال الاستخدام العادي.
رمز “علبة القمامة”

هذا الرمز يعلوها حرف الـX، ويعني ذلك أنه في حال أردنا أن نتخلص من جهاز أبل لرميه فيجب تبليغ الجهات المسؤولة عن جمع القمامة في المدينة، لأن هذه الأجهزة عند التخلص منها بطريقة غير صحيحة يمكن أن تؤذي البيئة.
رمز “علامة تعجب داخل دائرة”

هذا الرمز تعني أنه جهاز لاسلكي قد تتوافر فيه بعض الترددات التي لا تتواجد في بعض الدول. أي أنه قد لا يعمل بالشكل المطلوب في بعض الدول.
رمز”CE”

وهي إختصار لـ”Conformite EUROPEENNE” وهذا الرمز تمثل موافقة الإتحاد الأوروبي على بيعها داخل نطاقه.
رمز “VCCI”

تكون موجودة على أجهزة اللابتوب، وتعني أنه يتبع المعايير الخاصة بمنظمة “VCCI” فيما يتعلق بإنبعاث ترددات الراديو، وهذا الرمز إختصار لـ”Voluntary Control Council for Interference” وتعني “مجلس مراقبة تشويش الإشارت”
رمز “علامة صح داخل مثلث”

وهو رمز “RCM” المستخدمة في أستراليا لبيان أن الأجهزة الإلكترونية أنها آمنة في الاستخدام.


حتى وإن لم تكن تملك جهاز أبل، يجب عليك أن تعرف معنى هذه الرموز، حيث أن مثل هذه الرموز تتواجد على الكثير من الأجهزة غير أبل، وهي مفيدة جدًا في طريقة الاستخدام لذلك يجب معرفتها وعدم تجاهل بما تعنيه.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة