0
admin
24, مارس 2015
4877
0

 

 

 

يعد الشاي من أهم المشروبات في العالم، ولكل دولة طقوسها الخاصة في تقديمه وشربه. وتمر أوراق الشاي في مراحل مختلفة حتى يصل إلينا في عبوات استهلاكية. ولبعض أوراق الشاي نكهات خاصة ما يجعلها ثمنه يفوق المجوهرات والذهب، نتعرف على أغلى أنواع الشاي في العالم.

 

 

بذور الشاي الأصفر الذهبي

يباع الـ 50 غرام منه بـ 105.71 دولار، لما يكفي صنع 25 كوبًا. ويعد هذا الشاي عالي التكلفة وكأنه قطعة من المجوهرات. لكن ما السبب؟ يقوم منتجوه بطلاء أوراق الشاي بالذهب من عيار 24 قيراط، وقد تعتقد أنه سام، لكنه ليس بمادة سامة، فيقال بأن بعض رقائق الذهب مفيدة للصحة! يباع هذا الشاي فقط في سنغافورة. وتزرع أوراقه في أحد جبال سنغافورة، ويتم حصادها في يوم واحد في السنة، وبمقص ذهبي واحد، ومن أعلى الشجرة فقط!

 


شاي باندا دونغ “شاي من روث الباندا”

وسر هذا الشاي استخدام روث دببة الباندا، حيث يباع الكوب الواحد منه بـ 200 دولار. يعد أغلى شاي أخضر في العالم، يبلغ سعر كل 50 غرامًا 3500 دولار، لكن ما الذي يجعل الناس يقبلون على شراء شاي مصنوع من روث الحيوانات؟ تتغذى دببة الباندا على الخيزران البري، وتمتص فقط 30% من العناصر الغذائية في طعامها، أي أن 70% من العناصر الغذائية الأخرى تخرج مع برازها، والذي يتم تحويله فيما بعد إلى شاي. لا يصنع الشاي من براز الباندا بشكله الطبيعي، إنما يتم زراعة أوراق الشاي في جبال يآن، سيشوان، وتسميد الأوراق بروث الباندا. يحب الناس مذاق هذا الشاي، ويدفعون لأجله الكثير من الأموال.

 

 

شاي جيوكورو


وهو الشاي الياباني الأخضر، وما يجعله مميزًا أنه يُستخدم دون طحن أوراقه. فيتم زراعة أوراق شاي جيوكورو في الظل بدلًا من الشمس، وهو ما يساعد على زيادة الأحماض الأمينية في الأوراق، ما يضفي مذاقًا حلوًا، ورائحة عطرية غنية، ثم يتم حصاده بعد أسبوعين. يباع 100 غرام منه بـ 65 دولارًا. يصنع هذا الشاي في منطقة أوجي اليابانية.

 

 

شاي تي غوان يين

يعد من أغلى أنواع الشاي في العالم، مصدره الصين. يباع الكيلوجرام الواحد بـ 3000 دولار. اسم الشاي مشتق من آلهة الرحمة “غون يين”. وهو خليط بين الشاي الأسود والأخضر، ومن خصائصه أنه يمكن أن يُخمر حتى سبع مرات دون أن يفقد نكهته القوية.

 


 

شاي دا هونغ باو


يعود للقرن الثامن عشر، ويعد من أغلى أنواع الشاي. وقد باعت الحكومة الصينية هذا الشاي في مزاد علني مقابل 900,000 دولار. فسعر الكيلوجرام الواحد بـ 1,250,000 دولار، وبالتالي فهو أغلى من الذهب. وما يجعل سعره مرتفعًا النكهة الفريدة من نوعها التي تبقى في الفم.

 

 

 

 

 

 

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة