0
admin
18, نوفمبر 2014
3478
0

 

 

 لم تحصل مطارات نيويورك، أو لندن، أو طوكيو، أو بكين على المرتبة الأولى للمطارات الأكثر ازدحامًا بحمولات المسافرين، والتي تنافس عدد سكان دولة ما. واستطاع مطار "هارتسفيلد جاكسون أتلاتنا" في ولاية جورجيا الواقعة في الولايات المتحدة أن يُتوَّج بلقب المطار الأكثر ازدحامًا في العالم للعام السادس عشر على التوالي. وبحسب بيانات "مجلس المطارات الدولي" فإن 94.4 مليون مسافر عبروا مطار أتلانتا عام 2013، مع انخفاض بنسبة 1.1% عن العام 2012.

 

 

 

 

 

 

ويعد مطار أتلانتا المطار الأكثر ازدحامًا في العالم؛ فهو مركز الرحلات الداخلية، والرحلات إلى أوروبا، وأمريكا الجنوبية. وقد حل "مطار بكين الدولي" في المرتبة الثانية بعد مطار أتلانتا من حيث أكثر المطارات ازدحامًا واستخدامًا في العالم بـ 83.7 مليون مسافر استخدموا المطار خلال 2013. أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب "مطار هيثرو لندن" بـ 72.4 مليون مسافر.  وتبقى لندن صاحبة أكبر نظام مطارات بستة مطارات، و140 مليون مسافر. ويقترب "مطار طوكيو الدولي"، ومطار "شيكاغو أوهير" من المراتب الخمس الأولى.

 

 

 

 

 

ولم يتغير التصنيف كثيرًا في المراتب العشر الأولى، مع ظهور مطار دبي كأسرع المطارات نموًا في العالم. وقد صعد المطار من المرتبة العاشرة إلى السابعة بـ 66.4 مليون مسافر، وتقدَّر نسبة الزيادة فيه من عام لآخر بـ 15%. وقد تراجع مطار "شارل ديغول" في باريس من المرتبة السابعة إلى الثامنة.

 وحل مطار "دالاس فورت وورث" الدولي في المرتبة التاسعة، وجاء أخيرًا مطار "سوكارنو هاتو" في العاصمة الإندونيسية "جاكرتا" في المرتبة العاشرة.  حللت دراسة مجلس المطارات الدولي المسافرين في 2000 مطار، في 160 دولة، وقد وجدت زيادة كبيرة في عدد المسافرين وصلت إلى 6 مليارات مسافر استخدموا المطارات حول العالم.

 

 

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة