0
admin
17, أكتوبر 2014
2092
0

 

 

عقدت شركة أبل مؤتمرها الخاص بأجهزتها الجديدة في كاليفورنيا اليوم الخميس 16/10 وقد كان التوافد الإعلامي على المؤتمر كالعادة هائلاً لما تحمله مؤتمرات أبل من أهمية.

 

 

 

بدأ المؤتمر بعرض فيديو تقديمي يتعلق بالمؤتمر وبعدها تكلم كوك الرئيس التنفيذي عن وصول شركة أبل ل 32 دولة في نهاية الأسبوع الحالي، مما يدلل على توسع ملحوظ للشركة.

 

 

 

 

تطرق كوك للحديث عن Apple Pay والتي سبق وتم الإعلان عنها في المؤتمر السابق، ولكن هذه المرة مع تفاصيل أكثر وتم عرض بعض الصور.

 

 

وذكر كوك أنه هناك 500 بنك حول العالم أصبحوا يدعمون هذه الخدمة الجديدة من الشركة. وسوف يتم اصدار الخدمة للعامة يوم الاثنين القادم.

 

 

 

وتحدث كوك بعد ذلك عن ساعة أبل الجديدة وعن أكثر الشركات الداعمة لها متمثلة في BMW، وشبكة الطيران الأمريكي، وستاروود، وسيتم اطلاق هذه الخدمة في أوائل 2015.

وتم الذكر بأنه هذه الساعة عُرضت على غلاف أحد أهم مجلات الصين، وتم تطوير البيئة البرمجية الخاصة، للعمل مع شركات برمجية كطرف ثالث.

 

 

 

 

وتطرق المتحدث باسم أبل للحديث عن أنظمة التشغيل الجديدة ذاكراً أنه فقط خلال 4 أسابيع أصبح 48% من مستخدي iOS يستخدمون iOS8، ثم رجع للحديث عن أندرويد ونظامها الجديد KitKat.

 

 

 

واستكمل كلامه متحدثاً عن آخر الخدمات والتحديثات على التطبيقات بنظام التشغل الجديد، مثل لوحة التحكم ذات الطرف الثالث والwidgets.

 

 

 

 

وفيما يتعلق بنظام تشغيل iOS8 فقد تم الاعلان عن التحديث الجديد 8.1 الذي سيكون متاحاً يوم الاثنين القادم. وفيما يتعلق بالحديث عن نظام Yosemite فقد وصل عدد مستخدمينه إلى 1 مليون مستخدم، بالاضافة إلى الحديث عن متصفح سفاري الذي تطور أداء عمله في السرعة والأداء والحماية. 

 

 

 

 

 

وفي الجزء الأهم من المؤتمر بدأ الحديث عن أجهزة الآيباد، ذاكراً أنه تم بيع 225 مليون جهاز آيباد خلال ال4 سنوات الماضية، وفي معلومة مثيرة ذكر كوك أنه قد تم بيع أجهزة أيباد حتى الربع الثالث من سنة 2014 أكثر من أي جهاز حاسوب آخر.

 

 

 

 

 

وقد تم الاعلان عن iPad air 2 بطريقة احترافية، لاظهار مدى نحافة الجهاز الجديد، وأنه هذا الجهاز أنحف من سابقه iPad air  بنسبة 18%.

 

 

 

 

 

 

 

وتم تزويد iPad air 2 برقاقة جديدة تحمل اسم A8X وهي رقاقة تم تحسينها عن الرقاقة المستخدمة في iPhone 6 Pluse. والصور بالأسفل تظهر مدى تحسن أداء هذا الجهاز.

 

 

 

 

 

وفيما تعلق بالكاميرا فقط ذكر كوك بأن دقة الكاميرا وصلت إلى 8 ميجابكسل، وامكانة تصوير الفيديو بدقة 4k، وأيضاََ سرعة اتصال الجهاز بالشبكات اللاسلكية.

 

 

 

 

 

 

 

وفيما يخص iPad air 2 فقد تم عرض ميزة touch id الجديدة، والموجودة مسبقاً في أجهزة الأيفون، وبفضل وجود هذه الميزة فقد تم الاستفادة من التسوق عبر الانترنت.

 

 

 

 

 

وتم الحديث عن iPad mini 3 الذي سيتم اصداره في شهر نوفمبر القادم بشاشة 7.9 انش، وكاميرا 5 ميجابكسيل، مع قدرة على تسجيل الفيديو بوضوح 1080HD، ويحتوي أيضاً على Touch id. وتم عرضه بالسعر الموضح أدناه.

 

 

 

 

 

وبالتعاون مع فريق  Pixelmator باستعراض قوة الجهاز في التعامل مع برامج معالجة الصور.

 

 

 

 

 


 

وفي ختام الحديث عن الآيباد تم عرض أسعار الجهاز بأحجامه المختلفة.

 

 

 

وفيما يتعلق بأجهزة iMac فقد بدأ الحديث عن جهاز iMac الذي سيكون بشاشة ريتنا 5120X2880، وفي معلومة مثيرة ذكر المتحدث بأن عدد الخلايا في الشاشة الجديدة يفوق عدد الخلايا في الشاشة السابقة ب 7 مرات، والتي أصبحت بدقة 5k.

 

 

 

 

 

 

وهذا الجهاز ومزود بمعالج Intel 3.5GHz, quadcore i5، وبكرت شاشة AMD Radeon R9 295. 

 

 

 

 

 

 

 

وتم عرض هذا الجهاز الذي وصل إلى 2499 وفي نهاية الحديث عن iMac قام المتحدث بالاعلان رسمياً عن اصدار جهاز iMac mini محدثّ في المستقبل القريب، وسيكون أرخص ب100 دولار عما كان عليه في العام الماضي، ليصل سعره إلى 500 دولار.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة