1
admin
01, أكتوبر 2014
6405
0

 

تفاجأ مجموعة من راكبي الأمواج في سيدني، بعد العثور على الآلاف من الأجسام الغريبة على الشاطئ في الصباح الباكر نهاية هذا الأسبوع.  حيث أوضح السكان المحليين بأنهم شاهدوا عدد كبير من الكائنات الغريبة التي جرفتها الأمواج على الشاطئ، مما جعلهم في حيرة من أمرهم.

 ولحل هذا اللغز أوضح العلماء بأنهم نوع من الإسفنج يأتي على شكل أعشاب بحرية، والذي يتشكل كهيئة البيض ربما لحماية نفسه من الحيوانات المفترسة.

 

 

 

 

 

وقد قال زوار الشاطئ بأنهم لم يشاهدوا مثل هذا الأجسام سابقًا، فقد وصفوها وكأنها كرات طحالب يابانية أو بيض حيوان غريب. كما تحدث أحد المقيمين بالقرب من الشاطئ، بأنه قبل نحو ثلاثة أيام كان هناك عدد قليل من هذه الكرات الغريبة، لكن أصبحت تتزايد بشكل كبير بعد ذلك.

 

 

 

وقد أوضح البروفيسور "أليستير بوري" من قسم البيولوجية وعلوم الأرض والبيئة في جامعة نيو ساوث ويلز، أن الكرات ربما نوع نادر من الطحالب الخضراء الحية، والتي تم رؤيتها مرات قليلة في جميع أنحاء العالم. كما أنه رأى أشياء مماثلة في حياته، مثل الأعشاب الميتة التي تلتف حول بعضها لتشكل كرات.

 

 

 

هذه العادة معروفة، وتسمى "aegagropilious" حيث تعيش الطحالب حرة وليس على الصخور، وتتشكل بأشكال كروية. وقد شقت هذه الأجسام طريقها إلى الشاطئ مع الظروف الطبيعية الحيوية الصحيحة، لكن هذه الظروف لا تأتي كل ربيع.


 

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة