0
admin
19, يوليو 2014
5897
1

 

 تواجه إنكلترا ظاهرة غريبة من نوعها تجتاح الحقول الزراعية في أجزاء مختلفة من البلاد خلال العشر سنوات الماضية. وتتمثل في ظهور أشكال مهولة تضم مجموعة من الخطوط والدوائر الهندسية المذهلة والمعقدة التي يفاجأ بها المزارعون في عشية وضحاها. وقد شهدت البلاد آخر ظهور لها هذا العام في حقل القمح بمدينة "بلاندفورد" بمقاطعة "دورست"، محتلة 440 قدماً من مساحة الحقل.

 

 

 

 ويضيف التقرير أن هذه الأشكال الهندسية تم تصميم 50 نمطاً منها في صيف 2012 أما في صيف 2013 فقد تقلص العدد إلى 15 نمطاً فقط، ويرجع البعض السبب في ذلك إلى تذمر المزارعين الذين تضرروا مادياً من هذا الفعل حيث أدى إلى تدمير جزء كبير من محاصيلهم. وقد أرجع الكثيرون سبب ظهور "دوائر المحاصيل" إلى وجود كائنات فضائية لما تتميز به الرسوم من أشكال محكمة التصميم ومتداخلة ومعقدة، فيما يرى البعض الآخر أن من صمم تلك الرسوم هم مجموعة من المهووسين بالحفر في الزرع وتصميم الرسومات الهندسية، وفقاً للـ"ديلي ميل".

 

 

 

 

 

 ويعد "ماتيو ويليامز"  المدان الأول في بريطانيا بارتكابه تلك الفعلة، وذلك بعد أن اعترف بتدميره أحد الحقول الزراعية بالقرب من مدينة "مارلبورو" بمقاطعة "ويلتشير" عام 2000 عن طريق تصميمه لمثل تلك الدوائر الهندسية عليها ونشره صورة لإحدى رسوماته على مواقع الإنترنت، وهو الأمر الذي جعل الحكومة تغرمه مبلغاً قدره 100 جنيه إسترليني (643 ريالاً سعودياً). ولكنه قد توقف عن ممارسة تلك الهواية لما يعانيه من حساسية القش التي تصيبه بالحمى، على حد قوله.

 

 

 

 

 وفي حوار له مع الـ "سي بي سي" يقول معترف آخر ويدعى "جون لوندبرغ" المنتمي إلى مجموعة يطلقون على أنفسهم اسم "صناع الدوائر" إن يوليو هو الشهر الأفضل لدوائر المحاصيل، حيث يصبح المحصول في قمة نضجه وتصبح السيقان عمودية ومستقيمة، وهو ما يسهل قصها وتشكيلها على هذا النحو المذهل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 1
  • Leena
    20, يوليو 2014

    عرض بقمة الجمال rnrnشكرا


اختياري

إذا أعجبك هذا الموضوع فقد تعجبك أيضا هذه المواضيع المشابهة

تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة