0
admin
09, يوليو 2014
1971
0

 

حقيبة سفر ذكية مضادة للضياع وتبحث عن صاحبها

 

 عندما يفقد هواة السفر والترحال حقائبهم في المطار بسبب التزاحم وتشابه الحقائب ببعضها البعض، فإنهم يضطرون عادة للاستغناء عنها، وقد تعود لهم الحقيبة أو تعوضهم عنها شركة الطيران، لكن هناك نوع جديد من الحقائب سيبحث عن مالكه حتى يجده.

فالحقائب الذكية الآن تحمل بين طياتها جهاز لتحديد الموقع وتقوم بإبلاغ المالك الأصلي بمكان تواجدها على الفور، ليجد حقيبته في غضون دقائق دون الحاجة للمساعدة من أي شخص.
تقرير موقع CNN Money أشار إلى أن الحقائب الجديدة يمكنها الاتصال بالمالك الأصلي عندما تضل طريقها، حيث تعتمد على تقنية GPS مما يجعلها اداة ثورية تصلح لجميع المسافرين ولشركات الطيران ايضا التي تبحث عن راحة عملائها.
الحقيبة الذكية التي تم عرضها في معرض "باريس" الجوي في العام الماضي والتي تعرف باسم Bag2Go لديها القدرة على التواصل مع الهواتف الذكية لتحديد موقعها بدقة، كما يمكنها وزن نفسها تلقائيا لتلائم شروط شركات الطيران المختلفة دون الحاجة لفحصها للتأكد من سلامتها.
وتفكر الشركة المسؤولة عن إنتاج الحقيبة الذكية في دمج التقنية الجديدة في العديد من الحقائب ذات الاستخدامات المتعددة وليس بالضرورة حقائب السفر فقط، أما الشيء الأكثر اثارة، فهو مخطط يتم العمل عليه في الوقت الراهن ليتم توصيل الحقائب الى منزل العميل مباشرة أو الفندق الذي يقيم فيه بطريقة تلقائية من خلال الذكاء الاصطناعي للحقيبة، دون تدخل المالك نهائيا.

 الأمر مازال قيد الدراسة والتطوير في الوقت الراهن، حيث مازالت تمر الحقيبة بعملية تطوير للتأكد من عملها بطريقة صحيحة، بينما ستنتظر فترة أطول للحصو لعلى تصريح مكتب التحقيقات الفيدرالي لاستخدامها بشكل موسع داخل الولايات المتحدة الأميركي في المستقبل.

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة