0
admin
03, يوليو 2014
2673
0

 

اكتشاف فأر غريب بأنف فيل

 

 علماء أمريكيون يكتشفون حيواناً على هيئة فأر.. ويمتلك خرطوم فيل.

كتشف علماء أميركيون حيوانا من نوع جديد يجمع بين الصفات الشكلية للفأر والصفات الجينية للأفيال، حيث أنه يمتلك أنفاً طويلاً يشبه الخرطوم الذي يملكه الفيل.
ووفقاً لـ"رويترز"، فقد صرح العلماء أنهم اكتشفوا هذا الحيوان الجديد في صحراء دولة ناميبيا التي تقع في أقصى غرب أفريقيا، وقد أطلقوا عليه بشكل مبدأي الاسم العلمي "ماكروسيلديس ميكوس"، وهو يمتلك فراء أحمر يجعله قادراً على التخفي في الصحراء دون أن يراه أحد.

 

اكتشاف فأر غريب بأنف فيل

 



 وأضافوا أنه يزن 28 غرماً، ويبلغ طوله 7.2 بوصة (19 سم)، وبتحليل الحمض النووي الخاص به (DNA)، تبين أنه ينتمي إلى الثدييات الضخمة، مع الإشارة إلى اقترابه من الأفيال أكثر من غيرها من الحيوانات الضخمة الأخرى، كما أن الدليل الظاهر الوحيد الذي يؤكد احتمالية انتمائه لهذه الكائنات، هو أنفه الطويل الذي يشبه إلى حد كبير خرطوم الفيل، وذلك على الرغم من أن العديد من فصائل الحيوانات الجديدة تمتلك أنفاً بهذا الطول.

 

اكتشاف فأر غريب بأنف فيل

 

ويمتلك الاكتشاف الجديد ساقين طويلين نسبياً مقارنةً بحجمه، وهو يستخدم أنفه الطويل من أجل الغذاء، وذلك من خلال البحث عن النمل والحشرات الأخرى التي يتغذى عليها، كما أنه يبحث عن الشجيرات لكي ينام بجانبها، وعند الإنجاب تصبح احتمالية الحصول على توائم كبيرة مثل العديد من الحيوانات الأخرى، كالظبي على سبيل المثال.
 جدير بالذكر أن العلماء في كاليفورنيا يبحثون في العودة إلى غرب أفريقيا مرة أخرى من أجل البحث عن فصائل جديدة من الحيوانات في الصحراء التي قد تمتلك المزيد منهم ولم يتم اكتشافه حتى الآن.

 

اكتشاف فأر غريب بأنف فيل

 

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة