0
admin
09, يونيو 2014
2008
0

 

 

 

 التلال الملونة هي واحدة من المعالم المعروفة في منطقة جون ديي القريبة من النصب التذكاري الوطني اواقع في أوريجون أحد الولايات في أمريكا. منطقة التلال الملونة تحتوي على الكثير من الطبقات لاأرضية ذات الألوان المتعددة كما تحتوي على الكثير من الطبقات الصدعية والتي حدثت نتيجة حركة طبقات الأرض. وتدل المنطقة على وجود نهر في قديم الزمان ولكنه قد جف من زمن.

 

 

 

 

 

 أما بالنسبة للألوان التي تتسم بها فهناك الكثير من الخلاف عليها فهناك من يقول أنها غير طبيعية ومرسومة باليد وهناك من يضع لها النظريات التي تثبت وجودها بشكل طبيعي. ولكن أغلب الظن أن هذه التلال الملونة تكونت بشكل طبيعي كما سنشرح في الفقرة التالية

 

 

 

 

 هذه التلال الملونة يقدر عمرها ب 35 مليون عام ويقال أن بركان نشط منذ قديم الزمان قد كون هذه الطبقات على التلال في كل مرة كان يقدم فيها على ثورة جديدة وهو السبب أيضًا في جفاف النهر الذي كان متواجدًا في هذه المنطقة. ومع الوقتتراكم الطبقات البركانية فوق بعضها في مزيج من المعادن التي تخرج من باطن الأرض معها مكونة هذه الألوان التي نراها اليوم.

 

 

 

 

 الرائع والمدهش أن التلال تغير ألوان تربتها على مدار ساعات اليوم لا بل تتغير بين فصول السنة أيضًا طبقًا لتغير زاوية سقوط الشمس عليها. ولكن أفضل الأوقات لزيارة التلال الملونة بعد أحد العواصف المطيرة بحيث تكون الألوان كلها مكثفة وقوية وعندها تتكون مجموعة من الألوان غاية في الروعة.

 

 

 

 

 تتدرج الألوان في هذه التلال الأحمر والكهرمان والأصفر والذهبي والأسود والرمادي. وبين أبريل ومايو تنحدر أنهار صغيرة من الزهور الصغيرة الصفراء خالقة مشهد قمة في الروعة بين جميع الألوان الموجودة على التلال .
تعتبر المنطقة ملاذًا سياحيًا يفضله الكثيرين خاصة في فصل الربيع للتمتع بمنظر الألوان والجو الرائع

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة