0
admin
03, مارس 2014
5568
0

 

 

عندما نواجه مشاكل في حياتنا اليومية نتقدم بطلب المساعدة من الأكبر سناً.. وهذا ما فعله بالضبط الطفل لوكاس وايتلي الذي طلب بجرأة مساعدة وكالة ناسا في مشكلة يواجهها بمشروعه المدرسي عن الفضاء.

 

 

 

 

مع القليل من المساعدة من والده أرسل تلميذ من المدرسة الابتدائية شريط لنفسه يسأل ثلاثة اسئلة لموقع وكالة الفضاء الأمريكية، ليتم الرد عليه برسالة بريد الكتروني تحتوي على فيديو بمدة 10 دقائق تم تسجيله من قبل مهندس البحوث تيد غياربيف من مركز ابحاث اميس التابع لناسا.

 

 

 

 

 

السيد غياربيف الخبير في الفيزياء أجاب عن إستفسارات لوكس التي كانت، كم عدد النجوم، وأي البلدان قد هبطت على سطح القمر، وهل ذهبت حيوانات إلى هناك.

 

 

 

 

 

والد لوكاس الذي يدعى جيمس وايتلي والبالغ من العمر 37 عاماً قال بأنه عندما كان طفلاً كتب رسالة إلى وكالة ناسا وحصل على كتيب من المعلومات بالمقابل، وظن بأنها فكرة جيدة لو أرسل شريط فيديو لأسئلة إبنه لوكاس.

 

 

 

 

تم الرد على رسالة لوكاس بعد ثلاثة أسابيع من إرسالها، وأضاف الوالد بأنه عندما قام بمشاهدة الفيديو مع لوكاس إرتسمت إبتسامة كبيرة على وجهه، حيث أجاب السيد غياربيف على سؤال لوكاس الأول كم عدد النجوم، بأنه لم يقم أحد بإحصاء عددها لكن يقدر العلماء بأن عددهم كادريليون نجمة 1,000,000,000,000,000,000,000,000.

 

 

 

 

 

تالياً أراد لوكاس معرفة من قام بزيارة القمر ، وأجابه السيد غياربيف بأن روسيا جاءت بالمركز الثاني والصين كانت بالمركز الثالث على الرغم من أن الولايات المتحدة هي الوحيدة التي هبطت على سطح القمر.

 

 

 

 

 

واخيراً سال لوكاس إذا تم إرسال حيوانات إلى القمر، وقال السيد غياربيف بأنه لم يتم إرسال أي حيوان إلى القمر لكن العديد من الحيوانات سافرت إلى الفضاء.

 

 

 

 

 

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة