3
admin
26, أكتوبر 2013
27460
3


 

 في هذه المجموعة أريد أن أطلعكم على صور غير عادية ، لأماكن غامضة ومدهشة على وجه الأرض

 

 

بحيرة النطرون ,بحيرة تجعل الحيوانات كالحجر ,بحيرة سامة



بحيرة النطرون فى شمال تنزانيا هى بحيرة غريبة جداً,فعندما زارها المصور "نيك براندت" للمرة الأولى صدم من تماثيل الحيوانات المتحجرة المنتشرة هناك حيث ظن للوهلة الأولى ان هذه الحيوانات المتحجرة ما هى الا تماثيل يتم عرضها فى متحف مفتوح لكنه صدم عندما تأكد ان تلك الحيوانات متحجرة بسبب المياه القلوية الموجودة فى تلك البحيرة.

بحيرة النطرون سميت بهذا الاسم لإحتوائها على مركب النطرون وهو مركب طبيعى يوجد فى الرماد البركانى المتراكم فى البحيرة من الصدع الأفريقى العظيم ويعتقد بعض العلماء ان قدماء المصريين استخدمو الرماد البركانى فى تحنيط موتاهم ,بحيرة النطرون تصل درجة حموضتها مابين 9 و 10.5 ويمكن لدرجة حرارة الماء ان تصل الى 60 درجة مئوية.

 

 

 

 

غابة Tsingy


المعروفة باسم “غابة الأحجار” في مدغشقر، والتي تتكون من سلسلة أحجار جيرية مرتفعة وحادة، ويوجد أسفل منها سلسلة من الكهوف والأخاديد، وهي جزء من الحديقة الوطنية “Bernarah” غرب مدغشقر، التي تمتد على مساحة 752 كيلومتر مربع، والتي تم إضافتها لقائمة التراث العالمي من اليونسكو في العام 1990.

 

 

 

 

 

وادي الظباء أو Antelope Canyon


في أريزونا جنوب غرب أمريكا، وقد تشكل عبر آلاف السنين بفعل السيول، و تم نحته بفعل الرياح، مما أدى إلى صقل الصخور بشكل متموج ، ويصل ارتفاع جدران الوادي إلى حوالي 120 قدم فوق مجرى النهر .

 

 

 

 

جبال Fly Geyser


متعددة الألوان في صحراء “نيفادا”، وقد تكونت عام 1916 أثناء حفر الآبار، بفعل هروب المياه الجوفية إلى السطح متأثرة بالطاقة الحرارية الأرضية.

 

 

 

 

 

 

واحة “هواكاتشينا”



في البيرو، هي من بين أشهر خمس واحات في العالم، لوقوعها في قلب الصحراء، وقد تكونت حول بحيرة صغيرة من المياه الطبيعية، وأصبحت تضم منتجعاً سياحياً في مدينة “أكا”.

 

 

 

 

 

 

ينابيع “باداب سورت”



للمياه المعدنية في إيران، وهي عبارة عن طبقات من المياه المالحة التي كونت ترسبات من الملح والحديد والمعادن على سفوح الجبل عبر آلاف السنين، فضلاً عن عشرات أحواض المياه برتقالية اللون التي خلفتها بأحجام مختلفة.

 

 

 

 

 

 

 

صحراء “ساليناس غراندس” البيضاء



أو “صحراء الملح” في الأرجنتين، والتي تمتد لمسافة 2300 ميل مربع، وتحوي العديد من أحواض المياه التي تكونت بسبب شركات التعدين التي تحصد الملح هناك.

 

 

 

كثبان Lencois Maranhenses الرملية،


التي تقع شمال شرق البرازيل على مساحة 383 ألف فدان، وهي عبارة عن كثبان رملية بيضاء تتخللها بحيرات تكونت بفعل الامطار.

 

 

 

 

 

 

مدينة “البترا”



في صحراء الأردن، وتم نحت مباني المدينة القديمة من الحجر الرملي الأحمر المحيط بها.

 

 

 

 

 

 

مصاطب حقول الارز


في مقاطعتيٌ “يونان” و”قويتشو” في جنوب غرب الصين، وهي تخلق أشكالاً متداخلة من الأسطح المموجة والملونة، على إرتفاع يصل لنحو ألفين متر.

 

 

 

 

 

 

 

وادي “كابادوكيا”



في قلب تركيا، ويتميز بالأعمدة الحجرية مدببة الرأس، وهو يضم مجموعة من أقدم الكهوف التي يعود عمرها إلى ما يزيد عن ألف عام، وهي منطقة جذب سياحي كبرى هناك.

 

 

 

 

 

حديقة “برايس كانيون”


الوطنية في غرب ولاية “يوتا” الأمريكية، وأهم ما يميزها هو التراكيب الجيولوجية المعروفة باسم الأعمد الحجرية الرملية، التي تكونت بفعل أحوال الطقس وتعرية النهر، وهي تقع على إرتفاع يتراوح ما بين 2400 متر و2700 متر.

 

 

 

 

 

صحراء “وايت ساندز”

 

في نيوميكسكو، وتضم النصب التذكاري الوطني المقام على كثبان رملية فريدة من الجبس الأبيض، على مساحة 275 ميلاً مربعاً.

 

 

 

 

 

بحيرة Salina de Torrevieja


في “إسبانيا”، وهي عبارة عن بحيرتيٌن متلاصقتيٌن يفصلهما خط رملي رفيع، ويرجع لونها الوردي الى نوع من الطحالب يفرز الصبغة الوردية.

 

 

 

 

 

منطقة Dead Vlei


أو “مدينة الأشجار الميتة ” في صحراء “ناميبيا”، وتضم مجموعة من الأشجار الميتة منذ ما يزيد عن 900 عام، ويقع خلفها أعلى كثبان رملية في العالم.

 

 

 

 

 

صحراء “داناكيل”


في “إثيبويا”، وهي واحدة من أكثر المناطق المهجورة في العالم، بسبب إرتفاع درجات الحرارة إلى معدلات تتراوح بين 95 و145 درجة فهرنهايت.

 

 

 

 

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 3
  • Leena
    03, يناير 2014

    sbhaaan lah

  • Leena
    03, يناير 2014

    sobhana lah

  • Leena
    14, نوفمبر 2013

    بارك اللله فيك .


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة