0
admin
17, أغسطس 2013
26837
1

 

 

تقام مسابقه عالميه عن اجمل مواقف السيارات في العالم و يشترك في هذه المسابقه بعض الدول مثل  الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا، الغريب أن معماريين عالميين شاركوا في وضع تصميمات هذه المواقف المذهلة.

وقالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، عندما نسمع اسم “موقف سيارات”، يتبادر إلى أذهاننا صورة مبنى رمادي بلا روح، أو على أفضل تقدير نمط للعمارة الحديثة الخالصة، لكن مسابقة أجمل مواقف السيارات، قدمت نماذج مذهلة لهذا النوع من العمارة.    وقالت الصحيفة، إن المسابقة نظمتها مجلة “إف إكس” البريطانية المتخصصة في البناء والديكورات، وذلك بالتعاون مع موقع “سترس فري ايربورت باركنج” المتخصص في أخبار مواقف السيارات بجوار المطارات في بريطانيا.

وحسب الصحيفة: المسابقة تقدم لها مئات مواقف السيارات في جميع أنحاء العالم، وتمت تصفيتها حتى وصلت إلى القائمة القصيرة والتي ضمت أجمل 10 مواقف سيارات حول العالم وهي كالآتي:

 

 

 

1- موقف “مسرح ميتشجان ” في “ديترويت” بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي بني عام 1926 على طراز معمار عصر النهضة في إيطاليا، وقد أغلق المبنى ولكن تم إنقاذه من الإزالة عام 1970

 

 

 

موقف “فراندا” للسيارات في مدينة “روتردام” الهولندية، وبني عام 2005 بالقرب من ملعب نادي “فينورد” الهولندي لحل مشكلة الازدحام بالمنطقة.

 

 

 

موقف شارع “تشارلز” في مدينة “شيفيلد” ببريطانيا، واكتسب اسم “مبشرة الجبن”، بسبب تصميمات المعدن الغريبة على السطح الخارجي للمبنى، والتي تشبه قطع الجبن المربعة الصغيرة.

 

 

 

4- موقف “1111″ بطريق لينكولن في مدينة “ميامي” بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

 

5- موقف “كوردوفا باركيد” في مدينة “فانكوفر” الكندية.

 

 

 

 

6- موقف ” بلازا” بمدينة ” كانوفاس” في إقليم “مايوركا” الإسباني.

 

 

 

 

 

7- موقف “جراج بالية فاليت” في مدينة “ميامي” بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

 

 

8- موقف “برج يوركا” في مدينة “ملبورن” الأسترالية.

 

 

 

 

9- موقف “بارك دي سليستين” في مدينة “ليون” الفرنسية.

 

 

 

 

10- موقف “نقطة الألفية” في مدينة “برمنجهام” وسط إنجلترا.

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 1
  • Leena
    08, سبتمبر 2013

    بصراحة الفنون جنون وعلى راى الدكتور احمد خالد توفيق الفرق بين المجنون والفنان ان الفنان بيروح يشرب من نهر الجنون ويرجع اما المجنون بيغرق فى النهرrnفكرة ممتازة جدا وانا ارشح مبلغ من عندة قيمته 5 مليار استرلينى لأجدد كل مواقف السيارات الخاصة بى


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة