0
admin
09, إبريل 2013
6753
2

يعتبرمصعد بايلونغ الكهربائي اعلى مصعد في العالم يقع في مقاطعة هونان الصينية واثاره جدلا بشأنه, وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقد بدأ بناء هذا المشروع منذ عام 1999, وانتهى بناؤه في 2002 وبدأ تشغيله, ولكن أغلق مؤقتا نظرا لدواعي السلامة, وأعيد تشغيله في عام 2003.

وبني المصعد الكهربائي بتكلفة 120 مليون يوان صيني, ويصل ارتفاعه إلى 330 مترا, ويسع المصعد 50 شخصا, وينقل 1380 شخصا في كل ساعة, ويستغرق وصول الزوار إلى قمة الجبل سيرا على الأقدام حوالي ساعتين ونصف, ولكن يحتاجون فقط إلي دقيقة واحدة بالمصعد الكهربائي, ويمكن للزوار التمتع بالمناظر الشاملة في منطقة تشانغجياجيه المنظرية من داخل المصعد الكهربائي.

وتفاوتت آراء الجمهور بشأن مصعد بايلونغ الكهربائي, ويعتقد المؤيدون لإنشاء المصعد أن سعته هي الأكبر في العالم, ويمكن أن يخفف ضغوط نقل الزوار بالمنطقة المنظرية إلى حد ما, ولكن المعارضون يقولون إن حوالي 5 ملايين شخص يزورون المنطقة المنظرية كل سنة, وقد بلغ ذلك قدرة التحمل القصوى للمنطقة, ولا داعي لجذب مزيد من الزوار.

وفي الوقت نفسه انتقد دعاة حماية البيئة إنشائه قائلين إنه لا ينبغي بناء مصعد كهربائي في مكان رئيسي من مواقع التراث العالمي.

 

 

 

 

 

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 2
  • Leena
    19, إبريل 2014

    اتمنى اشوفو بعينى شىء قيم يستحق الثناء برافوو china

  • Leena
    19, مايو 2013

    صورة مصعد بايلونغ روعة والصور الاخرى تجنن


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة