17
admin
11, فبراير 2013
80960
13

نقدم لكم مجموعة من المعلومات الغريبه عن اليابان

 

 

1- هل تعلم أن الأطفال اليابانيين ينظفون مدارسهم كل يوم لمدة ربع ساعة مع المدرسين مما أدى إلى ظهور جيل ياباني متواضع وحريص على النظافة .

 

 

 

2- هل تعلم أن المواطن الياباني الذي لديه كلب يحمل دائما شنطة وأكياس خاصة لالتقاط فضلات الكلب. وحرصهم على النظافة عنوان الأخلاق اليابانية .

 

 

 

3- هل تعلم أن عامل النظافة في اليابان يسمى “مهندسا صحيا” براتب 5000 إلى8000 دولار أمريكي في الشهر، وعامل نظافة يخضع لاختبارات خطية وشفوية !!

 

 

 

 

4- هل تعلم أن اليابان ليس لديها أي موارد طبيعية ، وأنها تتعرض لمئات الزلازل سنويا ولم يمنعها ذلك من أن تصبح ثاني أكبر اقتصاد في العالم؟

 

 

 

 

5- هل تعلم أن هيروشيما عادت إلى ما كانت عليه اقتصاديا قبل سقوط القنبلة النووية خلال عشر سنوات فقط؟

 

 

6- هل تعلم أنه يمنع استخدام الجوال في القطارات والمطاعم والأماكن المغلقة ، وأن المسمى في الجوال لوضعية الصامت هي كلمة ( أخلاق ).

 

 

 

 

7- هل تعلم أنه في اليابان تدرس مادة من أولى ابتدائي إلى سادسة ابتدائي اسمها طريق الى الأخلاق يتعلم فيها الطلاب الأخلاق والتعامل مع الناس .

 

 

 

8- هل تعلم أن اليابانيين بالرغم من أنهم من أغنى شعوب العالم إلا ِأنهم ليس لديهم خدم ! فالأب والأم هما المسؤولان عن البيت والأولاد.

 

 

 

9- هل تعلم أنه لا يوجد رسوب من أولى ابتدائي إلى ثالث متوسط؛ لأن الهدف هي التربية وغرس المفاهيم وبناء الشخصية، وليس فقط التعليم والتلقين.

 

 

 

 

10- هل تعلم أنك إذا ذهبت إلى مطعم بوفيه في اليابان ستلاحظ الكل يأخذ من الأكل على قدر حاجته ولا يترك أحد أي أكل في صحنه؟ الاسراف مفقود.

 

 

 

11- هل تعلم أن معدل تأخر القطارات في اليابان خلال العام =7 ثوان في السنة !! فهو شعب يعرف قيمة الوقت، ويحرص على الثواني والدقائق بدقة متناهية

 

 

 

12-.هل تعلم أن الأطفال في المدارس يأخذون فرش أسنانهم (المعقمة) وينظفون أسنانهم في المدرسة بعد الأكل؛ فيتعلموا الحفاظ على صحتهم منذ سن مبكر؟

 

 

13-هل تعلم أن مديرالمدرسة يأكل أكل الطلاب قبلهم بنصف ساعة للتأكد من سلامة الأكل! وعندما سأل عن هذا الحرص قال: هؤلاء الطلاب هم مستقبل اليابان .

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 13
  • Leena
    28, نوفمبر 2013

    أقسم بالله كل هذا موجود في الإسلام و لكننا بعيدون عن ديننا بعدالشمس عن الأرضrnو لا ينقص اليابانيين إلا الإسلام .ولقد قرأت قصصا عن اليانيين أذهلتني و كل هذا يدل على أن التربية الصحيحة و منذ أن يكون الطفل رضيعا في البيت ثم في المدرسة ثم في المجتمع هي الأساس.أما من وصل إلى العشرين و الثلاثين و الأربعين و نريد أن نربيه و نغير أخلاقه فهذا صعب إلى مستحيل .باختصار أقول في اليايان إسلام بلا مسلمين و عند المسلمين مسلمون بلا إسلام(باستثناء بعض الدول الإسلامية)rnعند المسلمين مع الأسف و الأسى نرى بعض المشايخ من ذوي الكروش المتدلية لا نجد عندهم ربع ما نجد عند اليابانيين

  • Leena
    08, نوفمبر 2013

    بلاد رائعيخصه الاسلام فقط منبانوش قدامهم

  • Leena
    02, نوفمبر 2013

    افضل بلد غير مسلمة

  • Leena
    02, نوفمبر 2013

    والله يطبقون الإسلام ومش عارفينه.

  • Leena
    30, أكتوبر 2013

    فعلا بلدعظيم

  • Leena
    30, أكتوبر 2013

    هم وين واحنا وين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة