0
admin
27, يناير 2013
4057
0

 

هل تتخيل نفسك وانت تعيش فوق فوهة البركان ؟؟ ومهما كان جمال وروعة المكان الذى تعيش فيه فمازال الخطر يحدق بك من كل جانب ولكن هناك 200 شخصاً فى العالم اختاروا الجمال الممزوج بالخطر .

جزيرة Aogashima ، تلك الجزيرة الرائعة تقع على بٌعد 200 ميلاً من طوكيو العاصمة اليابانية ويحيط بها بحر الفلبين من جوانبها الأربعة ووقاً لتقديرات عام 2009 فان تعداد سكان هذه الجزيرة رائعة الجمال ونادرة الوجود يقدر بحوالى 205 نسمة جميعهم مواطنون يابانيون وهى تخضع بصورة كاملة للحكومة اليابانية .

 

 

يبلغ طول الجزيرة حوالى 3.5 كم وعرضها حوالى 2.5 كم ، والجزيرة كما هو واضح فى الصورة على شكل طبق مرتفع الحواف نسبياً ويتوسطه كتلة خضراء دائرية الشكل ولكن الجزيرة طيبعتها بركانية وهى نفسها موجودة على فوهة البركان ولذلك يتمركز السكان كلهم فى منطقة صغيرة جداً من الجزيرة وهى المنطقة الامنة نسبياً .

 

 

 

 

وبالطبع الاماكن المأهولة هى ما يتمركز فيها كل وسائل الترفيه والراحة وأيضاً يوجد متجر كبير ومقهى ومطعم يقدم اشهى الماكولات البحرية المطهية على فتحات البخار البركانية الموجودة هناك ويقال ان مذاق الطعام المطهى بهذه الطريقة ليس له مثيل من حيث المذاق الرائع .

 

 

 

 

واخر بركان حدث فى الجزيرة كان منذ 200 عام ويقال ان اكثر من 140 شخصاً قد لقوا حتفهم بسبب الحمم البركانية ورغم ذلك فان المنطقة مسجلة كمنطقة نشاط بركانى خطير ويتوقع اندلاع بركان فى اى لحظة ورغم ذك الا ان الكثير من المغامرين يعشقون المجئ اليها والتمتع بمناظرها الطبيعية والمبيت ليلة فى الخلاء والغطس فى المياه والاستمتاع بالأكل البحرى الطازج واللذيذ ، ويستمتع الزائرون بزيارة البركان الرئيسى وفتحات البخار الموجودة فى الجانب المأهول للجزيرة والتى يعمل أحداها على تسخين حمامات الساونا لمن يريد وأيضاً يتمتع السكان أيما استمتاع بزيارة الينابيع الساخنة البركانية.

 

 

 

أما  الزائرون الأقل جراءة فهم يفضلون زيارة الجزيرة وهم على متن طائرة هيلكوبتر حيث يشاهدون بمناظر الطبيعية ويستمتعون برؤية الجزيرة الرائعة ولكن من علو ومن على ارتفاع يضمن لهم الهروب حال اندلاع اى بركان .

 

 

 

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة