2
admin
22, ديسمبر 2012
9353
0

 

بتكلفة تقدر بحوالي "بحوالى 300 مليون جنيه استرليني" يستعد الامير السعودي الوليد بن طلال آل سعود لتسلم طائرة ايرباص عملاقة “A 380″، تتسع لاكثر من 600 شخص، وقد قام الامير بازالة جميع المقاعد، وأقام فى الطائرة حمام تركي صحي فاخر، وقاعة للحفلات الموسيقية وبها سلالم درج حلزونية بيضاء في مدخل القاعة وجراج واسع لسيارته الرولز رويس، ويشتمل الحمام على جدران من الرخام، وتوجد بها مصلى واسعة به سجادات للصلاة افتراصية من صنع الحاسب الالى ودائما تذهب في اتجاه مكة وقد اطلقت عليها الصحيفة اسم “القصر الطائر” سيتسلم الامير طائرته من شركة اير باص في العام الجديد.
وقرر الامير أن يبني البرج الجديد في مدينة جدة غرب السعودية بارتفاع 1000 متر ليصبح أعلى برج في العالم متفوقاً على برج دبي بـ 172 متر، ليضيف الأمير إلى ممتلكاته تحفة معمارية اذا ما انجزت شتكل درة بارزة في انجازاته

 

 

 

 

ايرباص 380
من بين ممتلكات الملياردير السعودي طائرة اشتراها مؤخراً وصفت بـ"القصر الطائر" ، جيث استحوذت على اهتمام وسائل الإعلام خاصة الغربية إذ أفردت صحيفة "ديلي ميل" تقريرا خصيصاً للحديث عن الطائرة الجديدة من طراز جامبو A380.
وتعد طائرة الوليد بمثابة قصر متنقل به كل كماليات المعيشة العادية من حجرات وغرف وتجهيزات. فهى مكونة من طابقين ناهيك عن جراج مخصص للسيارة رولزرويس وتعد اكبر طائرة ركاب على مستوى العالم حيث تصل سعتها الى 600 راكب.
وتبلغ تكلفة الطائرة التي أنتجتها شركة إيرباص 485 مليون دولارا، ومن المقرر إن يتسلمها الوليد قريباً. وستقوم شركة الإمارات بتشغيل الطائرة التي تعد أكبر مشغل طائرات لهذا النوع في الشرق الأوسط حيث بلغ عدد اسطولها 50 طائرة حتى ألان.

والطائرة مقسمة من الداخل إلى طابقين، يوجد جراج خاص لسيارة رولزرويس بالطابق الأول يمتد منه بساط احمر ليأخذ الأمير إلى منطقة الاسترخاء التي تتضمن حمام تركي مُطعم بالرخام سمك 2 ملليمتر لحفظ التوازن.

 

 

الصورة تظهر طابقي الطائرة من الداخل
أما الطابق الثاني فيحتوى على غرف وحوائط تتحول لشاشة عملاقة لعرض منظر الأرض اثناء الطيران بحيث تجعل الراكب كأنه يطير فوق السحاب مع رائحة عطرية تنطلق مع هبوب النسيم الصناعي بعد فتح الشاشة.

أما غرفة مجلس الإدارة فتحتوى على شاشات تعمل باللمس لتمكن الوليد من متابعة إعماله ومشروعاته والاجتماع مع موظفيه عبر نظام المؤتمر المرئي "الفيديو كونفرانس".
كما أن الطائرة تحتوى على خمسة أجنحة بها أسرة بالحجم الملكي مع نظام ترفيهي وغرفة خاصة للصلاة تحتوي على سجادة تتجه تلقائيا للقبلة عبر الكمبيوتر إضافة لقاعة للاحتفالات بها بيانو للأطفال ومقاعد تتسع لعشرة إفراد.
أسطورة القصر الأرضي

 

 

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة