0
admin
25, نوفمبر 2012
3008
0

 

اخبار سريعه الجزء 33

نتواصل معكم مع مجموعة من الاخبار السريعه و الطريفه و الاختراعات الجديده الجزء 33

 

 

 

اختراع يتيح للبشر إنتاج الطاقة من البول!

في خطوة جديدة من سعي البشر وراء إنتاج الطاقة من الفضلات البشرية، استطاعت 4 فتيات في سن المراهقة، من قارة أفريقيا، أن ينتجن أول جهاز حقيقي يقوم بتحويل البول إلى طاقة.

الأمر بدأ بمجموعة صغيرة مكونة من مجموعة من الفتيات في سن 14 و15 عاماً، كن يسعين وراء حلم تغيير العالم بمنتهى البساطة، وهو ما استطاعوا تنفيذه بالفعل عن طريق الاختراع الذي سيقوم بتوفير الطاقة لمنزلك من خلال دخول الحمام !
نعم، فمجرد لتر واحد من البول بإمكانه تشغيل جميع مولدات الطاقة في منزلك لمدة 6 ساعات كاملة.
الجهاز يعمل عن طريق وضع البول إلى خلية التحليل الكهربائي، التي تقوم بفصل الهيدروجين عن باقي العناصر ثم يذهب الهيدروجين تلقائياً إلى تصفية المياه لتنقية ثم يمر بعد ذلك على اسطوانة غاز تقوم بإرساله إلى اسطوانة من البوراكس السائل، وهي المادة التي تعمل على إزالة الرطوبة من غاز الهيدروجين، وفي النهاية يتم ضغط غاز الهيدروجين النقي الذي تم إنتاجه ويذهب مباشرة إلى المولد.
الفكرة بسيطة ورائعة وستوفر الكثير من النقود إلى جميع العائلات في حال تم تنفيذها.

 

------------------------------------------

 

 

أم خارقة تنجب 16 طفلاً وترغب بالمزيد

أنجبت البريطانية "سو رادفورد" الملقبة بالأم الخارقة 16 ابناً وبنتاً حتى الآن وهي لا تزال في السابعة والثلاثين من عمرها.
 
 
 
وقالت "سو" بعد أن وضعت طفلها الأخير أنها ترغب في المزيد من الأطفال، لأنها تحب أن تراهم يلعبون مع بعضهم البعض، لذلك فهي ترى نفسها محظوظة.
 
ووفقاً لصحيفة "ذا صن" فإن البريطانية أنجبت طفلها الأول وعمرها 14 عاماً، ثم تزوجت من "نويل" عندما بلغت الـ18 وهو يعمل الآن فراناً ويبلغ من العمر 41 عاماً.

 

------------------------------------------

 

تمثال في حديقة إنكليزية للتوعية بأهمية المراحيض

في اليوم العالمي للمرحاض، تم تنصيب تمثال ضخم لرجل في وضعية الجلوس على مرحاض في حديقة "بوترز فيلد بارك" التي تقع بين "تاور بريدج" و"سيتي هول" في لندن.
 




التمثال الذي أطلق عليه اسم The Public Toilet يبلغ ارتفاعه 5 أمتار، وقد جاء في شكل مربعات، ووجهه عبارة عن شاشات عرض يمكن لأي شخص من العامة أن يعرض عليها صور أو مقاطع فيديو خاصة به لمدة 5 ثواني بعد تحميلها على التمثال عبر الموقع الإلكتروني http://www.thepublictoilet.com/ . 
وقد جاء هذا بهدف نشر التوعية بين الناس حول خطورة مشكلات النظافة التي يعاني منها أغلب سكان العالم في الحمامات، والتي تؤدي لوفاة 800 ألف طفل كل عام بسبب الإسهال الناتج عن قلة النظافة، ويستمر الاحتفال لـ3 أيام، من 19 وحتى 21 نوفمبر.

 

 

------------------------------------------

 

جهاز I-CARE الاستشعاري لحماية العين من أشعة الشاشات


للمحافظة على نظر الأطفال من الأشعة الصادرة عن شاشات الكمبيوتر، وبدلاً من ارتداء النظارات الطبية في مرحلة مبكرة من الدراسة، ابتكر كلا من المصمم "شيويه" و"تشين" حلاً ذكياً في متناول يد الجميع، وهو الجهاز الاستشعاري I-CARE .
 
 
 
الجهاز يوضع على رأس الشاشة من الأعلى ويقوم تلقائياً بالمحافظة على المسافة المناسبة بين الشاشة ومن يجلس أمامها، وإذا اقتربت من الشاشة بدون قصد، ستجد الجهاز يصدر أشعة قاتمة بهدف إنذارك إذا قلت المسافة بينك وبين الشاشة عن 50 سم، كما ستجد الأشعة تتحول إلى لون قاتم، إلى أن تبتعد قليلاً.
 
جهاز I-CARE هو ابتكار عصري يستخدم غريزة الإنسان بدلاً من الوعظ الذي لا يأتي بنتيجة من الآباء والأمهات، ويعتبر الطريقة المثلى لإجبار الأطفال على أخذ زمام المبادرة والابتعاد عن الشاشة تلقائياً في كل مرة يجلسوا فيها أمام التلفاز.

 

------------------------------------------

 

 

سامسونغ تعلن عن هاتف مرن

تستعد شركة "سامسونغ" لإنتاج هواتف مرنة، وقد بدأت بالفعل في تصنيع شاشات هذه الهواتف التي تمهد لعرضها في الأسواق العام القادم.
 

وقد استثمرت شركة "سامسونغ" العديد من الأموال من أجل إنتاج الشاشات المرنة OLED حسب رغبة حاملها، لكنها لم تكن الشركة الوحيدة فهناك شركات أخرى مثل "سوني" اليابانية وLG ، وفقاً لما نشرت الديلي ميل البريطانية.
ولكن تبقى شركة "سامسونغ" هي الأولى في الأسواق التي تحدد تاريخ لعرض هواتف بشاشات مرنة في الأسواق، وصرحت بأن النصف الأول من العام القادم سوف يشهد ظهور أول هواتفها الذكية ذات الشاشات المرنة والقابلة للثني والطي، وهو Samsung S4.
ويقول القائمون على شركة "سامسونغ" إنهم أرادوا إنتاج هذه الهواتف لتقديم شيء جديد للمستهلك الذي يواجه أنواع متشابهة.
الجدير بالذكر أن شركة "سوني" عرضت نموذج لهواتف ذكية بشاشات مرنة منذ عامين ولكنها لم تقرر عرض هذا المنتج في الأسواق بعد.

 

------------------------------------------

 

سوار يد للتحكم في الآيفون

بدأ العديد من المصممين في وضع تصميم مبدئي لمساعد صوتي يستخدم تكنولوجيا تطبيق "سيري" الموجود على هاتف الآيفون، وبناء على ذلك، خرج لنا أول تصميم من استديو Ciccarese Design الإيطالي بعنوان سوار iSiri.
 
 

 


 
السوار يعمل تلقائياً عن طريق ربطة باتصال البلوتوث الموجود في هاتف الآيفون، وبعد ذلك لا يحتاج المستخدم إلى إخراج الهاتف من جيبه مرة أخرى، ويقوم تطبيق "سيري" بالتعرف على كل ما يحدث على الجهاز لفظياً وترديده لك، ولكن قبل ذلك يجب ربط السوار بسماعات الرأس اللاسلكية.
 
الاختراع يبدو بسيطاً ومفيداً خاصة لمن يتحدثوا في الهاتف طويلاً أثناء القيادة، ولكن للأسف فالابتكار مازال في المرحلة النظرية، لذلك دعونا نأمل أن يخرج قريباً للعلن.

 

------------------------------------------

 

كاميرا يمكنها طباعة الصور دون الحاجة لطابعة خارجية

قامت إحدى الشركات بتصميم كاميرا خاصة يمكنها طبع الصور فورياً إلى جانب وضعها على موقع Instagram أو فيسبوك أو تويتر.
 

 




الكاميرا Socialmatic camera  تملك شكلاً مميزاً عن باقي كاميرات التصوير الموجودة بالأسواق، حيث أنها رفيعة ومربعة الشكل وتحتوي على شاشة تعمل باللمس بحجم 4.3 بوصة وفلاش LED وتقريب بصري للحصول على صور ممتازة بنسبة 1:1 ، كما هو مستخدم في تطبيق Instagram للصور.
ورغم عدم ذكر الشركة المنتجة أي تفاصيل تتعلق بجودة الصور أو الشاشة فإن الكاميرا ستحتوي على ذاكرة 16 غيغابايت أو 32 غيغابايت مع إمكانية الاتصال بالانترنت إما من خلال الواي فاي او الـ3G حتى يمكن مشاركة الصور مع الأصدقاء في مواقع التواصل الاجتماعي أو الرسائل الالكترونية أو الرسائل المصورة مع الهواتف، وستعمل الكاميرا بنظام "أندرويد".
إلا أن الميزة الفريدة للكاميرا هي إمكانية الطباعة الفورية للصور من الكاميرا نفسها بدلاً من توصيلها بطابعة حيث ستطبع الصور على ورق يحتوي من الخلف على شريط لاصق يمكن الكتابة عليه ووضعه أسفل الصورة.

 

------------------------------------------

 

 

ناقل USB في شكل محمصة التوست

عدد أجهزة الـUSB هو 4، تحمل تصاميم مختلفة وجميلة ويتم وضعها في الجهاز الذي يحتوي على كارت ذاكرة لحفظ الملفات عند عمليات النقل، وسعة كل USB هي 4 غيغابايت. ويكلف كل واحدد منها 12.99 دولاراً (49 ريالاً سعودياً) أما الجهاز الحافظ الذي يأخذ شكل محمصة التوست فيكلف 17.99 دولاراً (68 ريالاً سعودياً).

 

------------------------------------------

 

نظارة غوغل يمكنها أن تساعدك على الحمية الغذائية

يبدو أن نظارة "غوغل" الذكية والتي تدمج الواقع الافتراضي بالحقيقة ستجد وظيفة جديدة وهي مساعدة البدناء في تخفيض وزنهم من خلال خداعهم بأن وجبات الحمية التي يتناولونها أكبر من حجمها الحقيقي.
 

كان فريق من الباحثين اليابانيين قد أجرى دراسة أظهرت أنه يمكن استخدام نظارة "غوغل" الذكية لخداع عقل مرتديها بما يمكن من تقليل كمية الطعام التي يتناولها بنسبة 10%، وفقاً لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
كما اكتشف الباحثون أنه يمكن استخدام النظارة أيضاً مع ذوي الشهية المنخفضة للطعام بما يساهم في زيادة كمية استهلاكهم له بنسبة 15%.
واكتشف الباحثون في الاختبارات المعملية أنه عند تكبير حجم الطعام 1.5 مرة، انخفضت كمية الطعام التي يأكلها الشخص بنسبة 10% ، وعندما تم تصغير حجم الطعام لثلثي حجمه الحقيقي زادت كمية الطعام المتناولة إلى 15%.
وحتى الآن فإن نظام الخداع البصري يعمل فقط مع خلفية من الشاشات الزرقاء ما يساعد التطبيق على معالجة الصور بسهولة، ويأمل الباحثون أن يتمكنوا من صنع نظام يمكن استخدامه في المنزل يعتمد على تقنية معالجة صور أذكى من الحالية بما يساعد على تعديل كافة أنواع الطعام على أشكال مختلفة من الطاولات.

 

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة