1
admin
18, أكتوبر 2012
7547
1

 

شاهدو مقر جوجل من الداخل لاول مره

 

في سابقة هي الأولى من نوعها سمحت شركة جوجل، باختراق حاجز السرية الذي تفرضه حول منشآتها التقنية والدخول إلى مركز البيانات المعلومات، ومعامل وجود السيرفرات والخوادم التي تخدم ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

 


ونشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية صورا حصرية ومقطع فيديو لمقر شركة جوجل من الداخل، والذي يقع في “بلافس كاونسل” بولاية أيوا الأمريكية التي تقع في الغرب الأوسط الأمريكي، ويعد هذا المركز هو الأهم من بين عدة مراكز أخرى معلومات وبيانات أخرى يملكها جوجل في فنلندا وبلجيكا وجورجيا.
 



ويعد هذا المركز هو العصب الرئيسي لشركة جوجل العالمية، على الرغم من أنه بعيد تماما عن مقر الشركة الرئيسي الموجود في “مونتن فيو” بولاية كاليفورينا.
 
ويضم هذا المركز الضخم مئات آلاف السيرفرات وأجهزة الكمبيوتر، وعدد هائل من الأسلاك والكابلات الملونة التي يبلغ طولها مئات الألاف من الميال، ويتم التحرك داخل المركز باستخدام دراجات يستخدمها المهندسون والفنيون للوصول من مكان إلى أخر داخل المبنى الضخم بسرعة.

 

 

 

 

 

وتمتلك شركة جوجل 8 مراكز بيانات ضخمة حول العالم تشبه هذا الذي تملكه في ولاية أيوا، وتعمل الشركة حاليا على إنشاء مراكز أخرى في هونج كونج وتايوان وسنغافورة وشيلي، لتغطي شبكتها جميع أنحاء العالم بحسب صحيفة “صدى البلد”.
 

 


وتنوي جوجل نشر صورة وفيديوهات وعمل رحلة افتراضية إلى داخل الموقع عبر الانترنت إلى داخل مركز البيانات في ولاية كارولينا الشمالية، من خلال خدمة “ستريت فيو”.
 
ويحتوى المركز على سيرفات موجودة في مساحة تبلغ 115 الف قدم مكعب، وتقوم بتوفير خدمات سريعة مثل البحث على موقع جوجل وموقع يوتيوب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
التعليقات 1
  • Leena
    10, نوفمبر 2013

    سبحان الذي علم الانسان ما لم يعلم


اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة