0
admin
02, أكتوبر 2012
7029
0

 

ذكر سلاح خفر السواحل الفلبيني أنه جرى العثور على أنثى حوت عنبر حامل نافقة ( ميته ) قبالة جزيرة في جنوب البلاد، وهي ثالث حوت ينفق في مياه البحر بالفلبين خلال ثلاثة أيام فقط.

ورصدت دورية من خفر السواحل أنثى حوت العنبر التي يبلغ طولها 16 مترا طافية في المياه قبالة جزيرة ساكول قرب مدينة زامبوانجا سيتي (875 كيلومترا جنوب مانيلا).

وذكرت السلطات أنه لم يتضح على الفور سبب النفوق، ولكن الأطباء البيطريين قالوا إن أنثى الحوت كانت حاملا.

ونفق حوتا عنبر قصيران الاثنين وأمس الأول بعد جنوحهما على شواطئ إقليمي زامباليس ولا يونيون شمال الفلبين رغم الجهود لإنقاذهما.

 

معلومات عن هذا الحوت :

حوت العنبر (بالإنجليزية Sperm whale) هو حيوان بحري ضخم يبلغ طولة 18 متر تقريبا، يستخرج منه مادة العنبر لصنع العطور.
 
يعيش حوت العنبر في المحيطات بأكل ما شاء من المخلوقات البحرية. يتميز حوت العنبر برأسه الضخم، وقد يبلغ طول الذكر 20 مترًا. أنثى الحوت أصغر حجما حيث يبلغ حجمها تقريبا نصف حجم الذكر. والعنبر هو قيء الحوت الذي يخرج من جوفه. يفضل الهبوط للمياه العميقة جدا ما بين 2500 متر و 5000 متر لصيد طعامه المفضل وهو الحبار العملاق ويبلغ طوله 19 متر وقد وجدت آثار مجسات الحبار التي اصطادها حوت العنبر على أجزاء جسمه بعد صيده .
 
يعبر حوت العنبر على جميع المحيطات في العالم ويدخل كثيرا لبحار العالم كالبحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر وللأسف فهو يتلاقى مع الطرق التجارية مما يؤدي إلى إصطدامه وموته مباشرة .

 

 

 

 

 

 

 

 


 

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة