1
admin
17, أغسطس 2012
9419
0

أعلنت مؤسسة بيل وميليندا غيتس عن أسماء الفائزين في المسابقة التي تدور حول ابتكار مرحاض جديد، وعن تقديمها دفعة ثانية من المنح (3.4 مليون دولار) إلى المنظمات التي تعمل على ابتكار أشكال جديدة لمراحيض القرفصاء.
 
 
 
وذكرت صحيفة "شيكاغو تريبيون" الأميركية أن كلية كاليفورنيا للتكنولوجيا احتلّت المرتبة الأولى، وفازت بمبلغ 100 ألف دولار عن فكرتها ببناء مرحاض يعمل بالطاقة الشمسية، ويولّد الهيدروجين والكهرباء.
 
وجاء في المرتبة الثانية جامعة لوفبورو البريطانية، وحصلت على مبلغ 60 ألف دولار لقاء فكرتها بإنشاء مرحاض ينتج الفحم الإحيائي، والمعادن، والمياه النظيفة.
 
وكانت المرتبة الثالثة من نصيب جامعة تورنتو الكندية، وحصلت على 40 ألف دولار مقابل فكرتها ببناء مرحاض يقوم بتطهير البول، ويستعيد المياه التي استخدمها بعد أن يقوم بتطهيرها.
 
كما أعلنت المؤسسة عن تقديم دفعة ثانية من المنح البالغة 3.4 مليون دولار إلى المنظمات التي تعمل على ابتكار أشكال جديدة لمراحيض القرفصاء.
 
وتهدف المؤسسة من خلال هذه العروض إلى تحسين الظروف الصحية، لا سيما في البلدان النامية.
 
وتذكر منظمة الصحة العالمية إلى أن 2.5 مليار شخص تقريباً لا يستعملون المراحيض العصرية، ما يسبّب ازدياد إصابتهم بأمراض الإسهال التي تؤدي إلى وفاة 1.5 مليون طفل سنوياً.

كلمات دليلية (وسوم)
رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة