0
admin
05, أغسطس 2012
2414
0

استطاع خبراء تقنيون متخصصون في صناعة التكنولوجيا القابلة للارتداء بشركة "CuteCircuite" تطوير نموذج أولي لقميص قابل للبرمجة قادر على الولوج إلى الشبكة العنكبوتية، وتأمل الشركة أن يصبح هذا القميص الأول من نوعه في العالم الذي يطرح بالأسواق ويتاح تجارياً.
    
دمجت الشركة بالقميص الذكي الذي أطلقت عليه اسم "TshirtOS" شاشة "LED"، وكاميرا وميكروفون ومقياس تسارع أو مستشعر للحركة، بالإضافة إلى تزويده بمعالج صغير يستطيع من خلاله الاتصال لاسلكياً بتطبيقات الهاتف الذكي الخاص بالشخص المرتدي للقميص.
ويعتبر هذا مفهوماً مستقبلياً لكنه مثير للاهتمام ولافت للنظر، فليس بالأمر البعيد أو المستحيل أن يتم تفعيل هذا النموذج وطرحه بالأسواق، وبذلك تمنح الشخص إمكانية عرض التغريدات وتحديثات مواقع التواصل الاجتماعي وتشغيل الموسيقى ومقاطع الفيديو على الجهة الأمامية لـ"تي شيرت" وإمكانية الاستماع إليها عبر منفذ خاص لسماعة رأس جاك مدمج بالقميص، فضلاً عن قدرة القميص على التقاط صور قياس 32×32 ورفعها مباشرة إلى الشبكات الاجتماعية ومشاركتها مع الأصدقاء عبر تطبيق "انستغرام".
ووفقاً لوصف الشركة فإن الكاميرا المدمجة بالقميص أصغر كاميرا رقمية مدمجة في العالم تبلغ قياساتها 2.5×2.9×2.5 مم، مقدمة من شركة "OmniVision" تكنولوجيز الأمريكية المتخصصة في صناعة الكاميرات والمستشعرات.
وبحسب موقع "العربية نت" فإن من مكونات القميص الأخرى أن اللوحة الإلكترونية المطبوعة المعروفة اختصاراً بـ"PCB" فائقة النحافة مزودة بتقنية "بلوتوث"، ويحتوي أيضاً على منفذ "يو إس بي"، أما المعالج فلم يتم البت فيه حتى الآن إما معالج 8 بت مقدم من شركة "ATML" الأمريكية المتخصصة في صناعة أشباه الموصلات والمتحكمات الصغيرة والدوائر الإلكترونية، أو معالج "32 بت إيه أر إم كورتيكس".
هذا القميص مصنوع بالكامل من القطن الخالص بنسبة 100% وقابل للغسل، وفقاً لما ذكرته الشركة والتي لم تفصح عن موعد الانتهاء من إجراء الاختبارات المكثفة على هذا القميص الجديد ومن ثم طرحه بالأسواق.

رابط مختصر للموضوع
لاضافة الموضوع في منتداك
التعليقات
اختياري
تابعنا هنا أيضاً
رابط اللقطة